القذافي يصل شرم الشيخ

شرم الشيخ-مصر(بانا) -- وصل القائد معمر القذافي إلى شرم الشيخ مساء اليوم للمشاركة في أعمال الدورة العادية الحادية عشرة لمؤتمر الاتحاد الإفريقي التي .
ستبدأ أشغالها يوم غد الإثنين ومن المقرر أن تناقش القمة التس ستفتتح صباح غد بقصر المؤتمرات في شرم الشيخ أربعة محاور أساسية تتضمن تقرير لجنة الإثنى عشر الرئاسية حول حكومة الإتحاد الإفريقي وتقرير لجنة السلام إلى جانب قرارات المجلس التنفيذي حول الأزمات في القارة والأمن الغذائي إضافة إلى مسألة إدماج الشراكة الجديدة لتنمية إفريقيا (نيباد).
0 ويرى المراقبون في شرم الشيخ أن المداولات بشأن حكومة الإتحاد الإفريقي سوف تكون ساخنة خاصة في ضوء حملة القائد معمر القذافي لتسريع المشروع الإتحادي وإنتقاده بشدة للذين يعطلون هذا المشروع الحيوي .
لإخراج القارة من دائرة التخلف وكان وزير الدولة وزير الخارجية السنغالي الشيخ تيديان غاديو قد أعرب في مقابلة مع وكالة بانا للصحافة اليوم بشرم الشيخ على هامش أعمال المجلس التنفيذي للإتحاد الإفريقي عن مخاوفه حيال المناخ الذي يحيط بتحضير هذه القمة التي يرى أنها قد تواجه "بعض الصعوبات" قائلا إنه ليس متأكدا بأن هذا المناخ سيقود إلى الوحدة".
0 وأضاف رئيس الدبلوماسية السنغالي أنه لا يرى مستقبل إفريقيا خارج وحدتها مشيرا إلى ضعف الدول الإفريقية وهي متفرقة موضحا أن كل هذه الأسباب يجب أن .
تقود لتسريع المضي نحو الولايات المتحدة الإفريقية

29 يونيو 2008 21:02:00




xhtml CSS