القذافي يستقبل رئيس وزراء البرتغال في أكرا

أكرا -ليبيا(بانا) -- استقبل القائد معمر القذافي اليوم في أكرا بمقر انعقاد القمة العادية التاسعة للاتحاد الأفريقي رئيس وزراء البرتغال خوسيه سقراط الذي استلمت بلاده يوم أمس الأول الرئاسة .
الدورية للاتحاد الأوروبي ونقل رئيس الوزراء البرتغالي خلال هذه المقابلة دعوة رئاسة الاتحاد الأوروبي للقائد القذافي لحضور قمة أفريقيا أوروبا التي ستحتضنها العاصمة البرتغالية .
لشبونة في ديسمبر المقبل وجدد المسؤول البرتغالي بهذه المناسبة حرص بلاده على الاسترشاد برؤى الزعيم القذافي الاستراتيجية وحكمته حول هذه القمة قبيل انعقادها وذلك للمكانة المتميزة التي يحظى بها في أفريقيا ودوره الريادي في تعزيز مكانة الفضاء الأفريقي بين الفضاءات التي .
يتشكل منها العالم وأطلع رئيس الوزراء البرتغالي القائد القذافي على البرنامج الذي أعدته البرتغال خلال فترة رئاستها الحالية للاتحاد الأوروبي لتعزيز التعاون بين الفضاءين .
الأوروبي والأفريقي على مختلف الأصعدة وأعرب خوسيه سقراط مجددا عن حرص ورغبة بلاده في تركيز اهتمامها على كل ما من شأنه تفعيل التعاون بين أوروبا وأفريقيا خاصة خلال توليها لهذه .
الرئاسة وأوضح رئيس الوزراء البرتغالي خلال المقابلة أنه سيزرو الجماهيرية الليبية خلال شهر سبتمبر القادم لمواصلة التنسيق والتشاور مع القائد معمر القذافي من أجل مزيد الاستئناس برؤيته من أجل إنجاح قمة أوروبا .
أفريقيا المقبلة وحضر المقابلة أمين اللجنة الشعبية العامة الليبي للاتصال الخارج والتعاون الدولي عبد .
الرحمن شلقم

03 يوليو 2007 18:30:00




xhtml CSS