القذافي يستقبل اللجنة رفيعة المستوى لحل مشكل إقليم دارفور

طرابلس-ليبيا(بانا) -- إستقبل القائد معر القذافي رئيس الاتحاد الإفريقي اليوم الثلاثاء بطرابلس رئيس اللجنة رفيعة المستوى التي شكلها الاتحاد الإفريقي لحل المشكل في إقليم دارفور بالسودان رئيس جنوب إفريقيا السابق تابو مبيكي والوفد المرافق له الذي يزور حاليا .
الجماهيرية الليبية وقدم مبيكي في هذا المقابلة بحسب مصدر رسمي ليبي تقريراً إلى القائد القذافي عن نتائج اللقاءات التي أجراها مع كافة الأطراف في إقليم دارفور الواقع غرب .
السودان وأبلغ مبيكي الزعيم الليبي خلال هذه المقابلة أن مجموعة من الملاحظات تكونت لديه من خلال مختلف الأراء التي تم الاستماع إليها في تلك اللقاءات مؤكداً أنه حرص على عرضها على رئيس الإتحاد الإفريقي قبل أن تقدم اللجنة المذكورة تقريرها النهائي إلى مفوضية .
الاتحاد وسيناقش رئيس اللجنة رفيعة المستوى التي شكلها الاتحاد الإفريقي لحل المشكل في إقليم دارفور مضمون هذا التقرير مع مفوضية الاتحاد قبل عرضها على مجلس .
السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي "ماس"0 وأوضح نفس المصدر أن الزعيم الليبي أبدى مجموعة من الملاحظات تشكل أساساً لحل هذا المشكل وجدد التأكيد على "ضرورة التمسك بأن يتم التعاطي معه في الاطار الإفريقي والإبتعاد شيئاً فشيئاً عن تدوليه وضرورة مواجهة الدور التخريبي الذي يلعبه الاسرائيليون في .
الإقليم"0 يشار إلى أن اللجنة رفيعة المستوى التي شكلها الاتحاد الإفريقي لحل المشكل في إقليم دارفور بالسودان تضم بالإضافة إلى مبيكي الرئيسين الرواندي السابق .
بيير بوييا والنيجيري الأسبق أبو بكر عبد السلام كما إستقبل القائد القذافي اليوم الثلاثاء الملك دي جقلي ملك مملكة اللأداء وحرمه في بنين الذي شارك في المؤتمر الأول لملتقى ملوك وسلاطين وأمراء وشيوخ .
وعمد إفريقيا الذي إنعقد بطرابلس الأسبوع الماضي وأشاد الملك دي جقلي عن تقديره لدعم القائد القذافي لملتقى ملوك وسلاطين وأمراء وشيوخ وعمد إفريقيا وجهوده التي أثمرت رد الاعتبار للزعامات التقليدية الاجتماعية في إفريقيا وتمكينهم من حضور القمم الإفريقية وأطلعه على الكتاب الذي أنجزته مملكة اللأداء عن منجزات ثورة الفاتح من سبتمبر 1969 في ليبيا وجهود الزعيم الليبي من أجل تقدم ووحدة إفريقيا وإعلاء شأن الزعامات التقليدية في .
القارة

15 سبتمبر 2009 23:12:00




xhtml CSS