القذافي يبحث مع عدد من القادة الأفارقة موضوع تشكيل الحكومة الاتحادية

شرم الشيخ-مصر(بانا) -- استقبل القائد معمر القذافي بمقر إقامته بمدينة شرم الشيخ المصرية ظهر اليوم كل من الرؤساء الزيمبابوي روبرت موغابي والملاوي بينكوا .
موتاريكا والغامبي يحي جامح وبحسب مصدر رسمي ليبي فقد تناول اللقاء بالبحث القضايا المدرجة على جدول أعمال الدورة العادية الحادية عشرة لمؤتمر الاتحاد الإفريقي التي بدأت أعمالها .
صباح اليوم خاصة إنشاء حكومة الاتحاد الإفريقي وأضاف نفس المصدر أن القائد القذافي استقبل الليلة الماضية مجموعة من رؤساء وقادة الدول والحكومات وهم رئيس غينيا الإستوائية تيودور أوبيانغ نغويما الذي أكد أن الدول الصغيرة بالقارة بحاجة إلى حكومة إتحادية .
إفريقية وإلى وحدة القارة لحمايتها وضمان أمنها وأوضح الرئيس نغويما في هذا الصدد أن دول القارة خاصة الصغيرة منها مستهدفة في أمن إستقرار شعوبها وهو ما يتطلب حمايتها وضمان أمنها بإقامة حكومة إتحادية للقارة هي التي تتوفر على مقومات المناعة والقوة .
والهيبة كما استقبل الزعيم القذافي الليلة الماضية أيضا الرئيس الصومالي عبدالله يوسف والرئيس السوداني عمر حسن البشير ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي جون بينغ والرئيس .
التشادي إدريس دبي وتناولت هذه اللقاءات أيضا بالبحث القضايا المدرجة على جدول أعمال الدورة العادية الحادية عشرة لمؤتمر الاتحاد الإفريقي التي بدأت أعمالها اليوم وخاصة تقرير لجنة الإثنى عشر المتعلق بإنشاء حكومة الاتحاد الإفريقي وتنسيق المواقف حيال القضايا المعروضة على المؤتمر ومتابعة القرارات التي اتخذتها الدورة العاشرة لقمة تجمع دول الساحل والصحراء "س.
ص" التي انعقدت .
مؤخرا بالعاصمة البنينية كوتونو

30 يونيو 2008 16:50:00




xhtml CSS