القذافي يبحث مع عدد من القادة الأفارقة تشكيل الحكومة الإتحادية

شرم الشيخ-مصر(بانا) -- عقد القائد معمر القذافي بمقر إقامته بمنتجع شرم الشيخ في مصر مساء أمس لقاء مع كل من من الرئيس المالي أحمد توماني توري ورئيس جمهورية ساوتومي وبرنسيب فردريك بانديراد مينيزيس والرئيس .
السنغالي عبدالله واد وبحسب مصدر رسمي ليبي فقد تركز هذا اللقاء على وثيقة تقارير لجنة الإثني عشر الخاصة بالحكومة الإتحادية الإفريقية التي طرحت في الجلسة المسائية .
لقمة الإتحاد الإفريقي أمس وعلى دعم مؤسسات الإتحاد وحضر اللقاء مستشار الرئيس السوداني مصطفى عثمان اسماعيل وأمين اللجنة الشعبية العامة الليبية للإتصال الخارجي والتعاون الدولي عبد الرحمن شلقم وأمين شؤون الاتحاد الإفريقي باللجنة د.
علي التريكي والأمين العام لتجمع دول الساحل والصحراء "س.
ص" محمد المدني .
الأزهري وأوضح الأزهري في تصريح للصحافة أنه تم في هذا اللقاء تبادل وجهات النظر حول وثيقة تقارير لجنة الإثني عشر الخاصة بالحكومة الإتحادية الإفريقية التي ستتم مناقشتها في جلسة القمة اليوم الثلاثاء وسبل إتخاذ موقف فعال لمواجهة العراقيل التي تعترض تشكيل .
الحكومة الإتحادية وأضاف الأزهري في تصريحه أن اللقاء تطرق أيضا لجملة الآراء المطروحة في هذه الوثيقة حيث تم التركيز على جوانبها الايجابية والعمل على إقناع المترددين بأن الحكومة الإتحادية أصبحت ضرورة ويتوجب علينا .
الإسراع بتشكيلها وكانت القمة قد إفتتحت أعمالها أمس الإثنين بحضور قرابة 35 قائد ورئيس دولة وحكومة إلى جانب عدة شخصيات بارزة مدعوة من بينها الرئيس الفلسطيني محمود .
عباس والأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى ومعلوم أن قضايا الأمن والسلم وإحتواء النزاعات التي تشهدها القارة وقضايا التنمية والصعوبات التي تصادفها تشكل أهم المواضيع المطروحة على جدول أعمال هذه القمة التى تعقد تحت شعار "تحقيق الأهداف الألفية .
للتنمية في مجال المياه والصرف الصحي"0

01 يوليو 2008 11:24:00




xhtml CSS