القادة الأفارقة يتطلعون لإنطلاقة صناعية جيدة في ظل رئاسة أوباما لأمريكا

أديس أبابا-أثيوبيا(بانا) -- قالت إليزابيث تانكيو مفوضة الإتحاد الإفريقي للتجارة اليوم الجمعة إنه يجب على القادة الأفارقة أن يعدوا خلال إجتماعهم في أديس أبابا الأحد القادم خطة عمل حول الكيفية التي يريدون من الرئيس الأمريكي الجديد باراك أوباما مساعدتهم .
فيها من خلال التوسط لإتفاقية تجارية عالمية جديدة وأبلغت تانكيو مؤتمرا صحفيا في العاصمة الأثيوبية أننا "ننتظر تعيين المفوض التجاري الجديد لإدارة أوباما.
ونأمل أن يتوحد القادة الأفارقة ويضعوا على المائدة مايريدون من الإدارة الأمريكية الجديدة أن تقوم به من أجلهم".
0 ومن المقرر أن يجتمع القادة الأفارقة في أديس أبابا بعد غد الأحد لبحث القضايا المتعلقة بالبني التحتية والتجارة العالمية وإعطاء الدول الإفريقية .
المزيد من المرونة لترويج منتجاتها في الدول الغنية ولم تعين الإدارة الأمريكية الجديدة حتى الآن ممثلا تجاريا جديدا للمساعدة في إستئناف المفاوضات .
العالمية المتوقفة حول إتفاقية تجارية جديدة وقال وزراء التجارة الأفارقة إن الإتفاقية الجديدة يجب أن تعمل لصالح التجارة في السلع الزراعية وأن تسعي إلي خطة طموحة لخفض الدعم الزراعي للمزارعين في .
الدول المتقدمة وأضافت تانكيو التى كانت تتحدث اليوم الجمعة على هامش إجتماع وزراء الخارجية الأفارقة للتحضير للقمة ال12 لرؤساء الدول أنه يجب أن يضع القادة الأفارقة على مائدة المناقشات مقترحات ملموسة حول كيفية حل .
المأزق التجاري الحالي والإستفادة من رئاسة أوباما وأوضحت "أننا نأمل أن نأخذ مجيئه للسلطة كفرصة لحل مشاكل إفريقيا وأننا مرتاحون ولكن لا يمكننا القول إن أوباما سيحل كل مشاكلنا".
0 وظل الأفارقة يعربون عن تفاؤلهم حول علاقات القارة المستقبلية مع الولايات المتحدة منذ تولي أوباما .
للرئاسة وقالت مفوضة الإتحاد الإفريقي للتجارة إنه يتعين على القادة الأفارقة أن يضعوا بصورة عاجلة حلا ممكنا حول كيفية الخروج من المأزق التجاري الحالي .
والإستفادة من الإدارة الأمريكية الصديقة للأفارقة إلا أن نائب رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي إراستوس موينشا حذر في مقابلة حصرية مع وكالة بانا من أنه لا يجب أن تتوقع الدول الإفريقية الكثير من الإدارة .
الأمريكية الجديدة وقال موينشا إنه يجب على القادة الأفارقة أن يستفيدوا من قيادة أوباما لكسب الكثير من فرص الإستثمار والمساعدة في جعل القارة في نفس مستوى .
التصنيع مع بقية العالم وحذر نائب رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي من أنه لا .
يجب أن تتوقع إفريقيا حسنات من الولايات المتحدة ومن ناحية أخرى يجب أن تحصل إفريقيا علي المزيد من الإستثمارات الخارجية المباشرة من الولايات المتحدة .
وأروبا لتعويض تأثير التباطؤ الإقتصادي العالمي وقالت تانكيو "إننا نتوقع أن تستثمر الولايات المتحدة الأمريكية الكثير في إفريقيا وأن تمنح قيمة أكثر للمنتجات الإفريقية".
0

30 يناير 2009 20:41:00




xhtml CSS