القادة الأفارقة يبحثون خططا للإستفادة من أموال الأمن الغذائي

كمبالا-أوغندا(بانا) -- من المتوقع أن يبحث القادة والرؤوساء الأفارقة في قمة الإتحاد الإفريقي التي إفتتحت أعمالها في العاصمة الأوغندية كمبالا أمس الأحد خطة للإستفادة من 22 مليار دولار أمريكي تم التعهد بها .
لمكافحة الجوع والمجاعة في إفريقيا وكشف الرئيس الملاوي بنغو وا موثاريكا رئيس الإتحاد الإفريقي للقادة والرؤوساءالأفارقة خطة لإنشاء مجموعة ال17 الإستراتيجية والتي تتكون من الدول .
الإفريقية التي أظهرت تقدما في التعامل مع المجاعة وقال الرئيس موثاريكاإن خطته تهدف لإنشاء مجموعة خاصة لدفع إطلاق الأموال التي تعهدت بها مجموعة الدول الثمان (الدول الأغني في العالم).
0 وكان قادة ورؤوساء الدول الثمان قد تعهدوا بهذه الأموال خلال قمتهم التي عقدت بمنتجع لا أكويلا الإيطالي .
في عام 2009 لتعزيز الأمن الغذائي العالمي ودعا الرئيس الملاوي الذي تولي رئاسة الإتحاد الإفريقي في يناير 2010 إلى "ثورة غذائية وزراعية جديدة في إفريقيا" داعياالقادة والرؤوساء إلى عدم تحويل إهتمام قمة الإتحاد الإفريقي من صحة الأمهات إلى .
قضايا مكافحة الجوع وقال موثاريكا الذي قدم فكرته التي أطلق عليها إسم "سلة الغذاء الإفريقي:الإبتكارات والتدخلات والشراكات الإستراتيجية" إن تأكيد حياة الأطفال الأفارقة سيصبح أكثر تحديا للقادة والرؤوساء الأفارقة .
ما لم يستثمروا في مكافحة الجوع والمجاعة وأكد الرئيس الأوغندي يوري موسفيني خلال المناقشات حول التعامل مع صحة الأمهات أن التعامل مع صحة الأمهات .
سيكون غير ممكن إذا لم تعزز إفريقيا مصادر العائدات وحظي حلم الرئيس موثاريكا بأن "لا ينوم طفل جائع في إفريقيا بسبب إنعدام الغذاء خلال السنوات الخمس .
القادمة" بإشادة واسعة في جميع أنحاء العالم وقال الرئيس موثاريكا "إنني أدعو لدراسة الإقتراح بعناية وتقديم الملاحظات للمضي قدماإلى الأمام" مضيفا أن خطة الإستفادة من تعهدات مجموعة الدول الثمان بتقديم المساعدة لمكافحة الجوع ستقودها مجموعة ال17 .
الإستراتيجية الإفريقية وأضاف الرئيس الملاوي موثاريكا رئيس الإتحاد الإفريقي أن الدول تشمل الجزائر والكاميرون وجمهورية الكونغو الديمقراطية ومصر وأثيوبيا وغانا وليبيريا ومالي وموزمبيق ونيجيريا وزيمبابوي وأن القائمة ستتم .
زيادتها لتبلغ 17 دولة وأكد الرئيس موثاريكا أن الدول ستكلف بتنسيق إستراتيجيات تنفيذ قرارات الإتحاد الإفريقي حول .
الزراعة والأمن الغذائي وأضاف رئيس الإتحاد الإفريقي أن المجموعة ستضع سياسات جديدة حول الكيفية الأفضل لتمكين إفريقيا .
من الإستفادة من هذه الأموال

26 يوليو 2010 10:53:00




xhtml CSS