القادة الأفارقة يأمرون بإجراء تحقيق جديد في إتهامات البشير

كمبالا-أوغندا(بانا) -- أمر القادة الأفارقة بإجراء تحقيق جديد في مزاعم الإبادة وجرائم الحرب ضد الرئيس السوداني عمر حسن البشير قبل تقرير ما إذا كان يجب .
دعم محاكمة إفريقية له وكانت المحكمة الجنائية الدولية التي يوجد مقرها في لاهاي قد أصدرت مذكرة إعتقال ثانية ضد الرئيس السوداني في يونيو الماضي وزعمت أن هناك دليلا ضده .
بالإبادة إلا أن القادة الأفارقة الذين أنهوا قمتهم التي استمرت ثلاثة أيام في كمبالا بأوغندا مساء أمس الثلاثاء تعهدوا كذلك بضمان أن الرئيس السوداني المطلوب لن .
يحاكم خارج الأرض الإفريقية وقال رئيس ملاوي بينغوا موثاريكا الرئيس الحالي للإتحاد الإفريقي في ختام القمة "دعونا نعطي السلام فرصة.
وإن المحكمة الجنائية لا يمكن أن تملي علينا ما نفعله".
0 وأضاف الرئيس الملاوي أن محاكمة البشير ستتم فقط بموافقة القادة الأفارقة إذا ثبت أنه مذنب بجرائم ضد .
الإنسانية وجرائم حرب وإبادة وأوضح موثاريكا "إنني كرئيس للإتحاد الإفريقي لن أترك قضية البشير تحت الطاولة" مؤكدا أن البشير لا .
يمكن ولا يجب أن يحاكم خارج الأرض الإفريقية وأمر القادة الأفارقة تحت ضغط القضاء على الإفلات من العقاب بإجراء تحقيقات جديدة في مزاعم الإبادة ضد .
البشير وقال موثاريكا إن القادة الأفارقة وافقوا على خطوات لإعطاء محكمة العدل الإفريقية التي يوجد مقرها في أروشا بتنزانيا قانونا للعقوبات لمعالجة إفتقارها .
للإختصاص القضائي

28 يوليو 2010 21:00:00




xhtml CSS