القائد القذافي رئيسا جديدا للإتحاد الإفريقي

أديس أبابا-أثيوبيا(بانا) -- تولي القائد معمر القذافي اليوم الإثنين رئاسة الإتحاد الإفريقي في الوقت الذي يجتمع فيه القادة الأفارقة في أديس أبابا لبحث .
القضايا القارية الضاغطة ويركز القادة الأفارقة في مناقشاتهم على تنمية البني التحتية بإعتبارها مكونا هاما للوحدة الإفريقية وذلك بعد يوم واحد من التوصل إلي القرار الذى شكل تطورا هاما في إنشاء سلطة جديدة للإتحاد الإفريقي عقب .
محادثات مكثفة حول القضية وأصبحت قضية الوحدة مسألة أكثر ضرورة في وقت تتخذ فيه خطوات لتشكيل حكومة الإتحاد التى يمكن .
إعلانها خلال القمة القادمة وحيا القادة الأفارقة اليوم الإثنين زملاءهم الذين رحلوا ومن ضمنهم الرئيس الغيني الراحل لانسانا كونتى والرئيس الزامبي الراحل ليفي مواناواسا الذي أصيب .
بجلطة خلال حضوره القمة الماضية في شرم الشيخ بمصر وقال الرئيس التنزاني جاكايا كيكويتي الرئيس الخارج للإتحاد الإفريقي إنه شعر بالإرتياح لقيادته للمنظمة القارية التى ركزت على مختلف القضايا .
المتعلقة بإفريقيا وأطلع الرئيس التنزاني زملاءه على ما تحقق خلال فترة رئاسته للإتحاد الإفريقي مشيرا إلي عملية السلام في كينيا التى قادت إلي تشكيل حكومة وحدة وطنية في .
البلاد إثر خلاف على نتائج الإنتخابات وأعاد الرئيس التنزاني إلي الأذهان كذلك تدخل الإتحاد الإفريقي في أزمة جزر القمر حيث أرسل الإتحاد الإفريقي قوات عسكرية إلي جزر القمر أطاحت بالحكام .
العسكريين الذين أعلنوا السيطرة على جزيرة أنجوان وتطرق الرئيس الخارج للإتحاد الإفريقي إلي سلسلة وساطات السلام والمفاوضات التى أشرف عليها الإتحاد .
الإفريقي خلال فترة رئاسته وأعاد كيكويتي التذكير بقرارات قمة شرم الشيخ التى عقدت في يوليو 2008 حول تشكيل حكومة إئتلافية في زيمبابوي وذلك إثر النزاع حول الإنتخابات وقال إن .
هذه القرارات تتم متابعتها عبر وساطة إقليمية وأوضح كيكويتي أن الوضع في الصومال يظل هشا حتي بعد إنتخاب الرئيس الجديد شيخ شريف شيخ أحمد الذي .
يحضر القمة بعد ساعات من إنتخابه

02 فبراير 2009 17:50:00




xhtml CSS