الفيفا يعلن عن برنامج مباريات مونديال 2017 للناشئين

نيودلهي-الهند(بانا) - أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم ولجنة التنظيم المحلية عن برنامج مباريات كأس العالم لفئة أقل من 17 عاما التي ستستمر منافساتها 22 يوما في الهند.

وكشف "الفيفا" عبر موقعه الرسمي أن الدورة ستبدأ يوم 06 أكتوبر 2017 ، وستقام أربع مباريات -إثنتان من المجموعة الأولى ومثلهما من المجموعة الثانية- يوم افتتاح الدورة.

وذكر المصدر أن المنتخبات الـ24 المشاركة في الدورة ستتوزع على ست مجموعات تضم كل منها أربعة منتخبات.

وستستضيف نافي مومباي مباريات المجموعة الأولى، ونيودلهي مباريات المجموعة الثانية وغوا وكوشي مباريات المجموعتين الثالثة والرابعة على التوالي، وغواهاتي وكولكاتا مباريات المجموعتين الخامسة والسادسة تواليا.

وسيحتضن كل ملعب مباراة واحدة على الأقل في الدور ثمن النهائي، بينما ستقام مباريات الدور ربع النهائي في كل من غوا وغواهاتي وكوشي وكولكاتا، ومبارتا الدور نصف النهائي في غواهاتي ونافي مومباي. أما المباراة النهائية فستجرى بملعب سالت لايك في كولكاتا.

وصرح رئيس المنافسات في "الفيفا" جام يارزا أن كل ملعب سيستضيف ثماني مباريات على الأقل.

واعتبر يارزا أن "كأس العالم لفئة أقل من 17 عاما تعد لبنة مهمة لتطوير كرة القدم في الهند"، ملاحظا أن "برنامج المباريات تم إعداده على ضوء تحليل دقيق لصحة اللاعبين وشكل المنافسة وتنقل الفرق والطقس والاحتفالات المحلية والجغرافيا وعوامل أخرى".

وأوضح أن "كل ملعب سيحتضن ثماني مباريات على الأقل. وقد أخذنا البنى التحتية الموجودة والحماسة المحلية بعين الاعتبار في ترتيب المباريات".

وستقام عملية سحب القرعة لتحديد فرق المجموعات يوم 07 يوليو القادم في مومباي.

-0- بانا/ف أ/ع ه/ 27 مارس 2017







27 مارس 2017 20:42:11




xhtml CSS