الفيفا يرفض دعوة غانا لرفع الإيقاف عن أيو

روستنبورغ-جنوب إفريقيا(بانا) -- تأكد الآن رسميا بأن منتخب النجوم السوداء الغاني سيخوض المباراة ضد منتخب الأوراغوي يوم الجمعة القادم في ربع نهائي كأس العالم 2010 في ملعب جوهانسبورغ في غياب لاعب خط .
الوسط البارز أندري أيو وتقدم الإتحاد الغاني لكرة القدم بطعن ضد البطاقة الصفراء الثانية لأيو التي منتحت له في المباراة في دور ال16 ضد المنتخب الأمريكي يوم السبت الماضي لكن لجنة العقوبات في الإتحاد الدولي لكرة القدم/الفيفا .
رفضت الطعن وقالت لجنة العقوبات في (الفيفا) في بيان اليوم إن القرارات التي يتخذها الحكام خلال المبارايات غير .
قابلة للتغيير ووفقا للبند 77 (بي) لقانون لجنة العقوبات في الفيفا فإن لجنة العقوبات مسؤولة عن معالجة الأخطاء .
الواضحة في قرارات التحكيم التأديبية وتحقيقا لهذه الغاية أشارت لجنة العقوبات إلى أن الحكم يرى أن الحادثة تستحق منح اللاعب بطاقة صفراء وأشار إلى ذلك بوضوح في تقريره حول الأسباب التي جعلته يتخذ هذا الإجراء لأن اللاعب أيو إرتكب خطأ متهورا ضد منافسه وبالتالي إستبعدت لجنة العقوبات في .
الفيفا تطبيق البند 77 (بي)في حالة اللاعب أيو وعلى ضوء ذلك قالت لجنة العقوبات في الفيفا إنها رفضت الطلب الذي تقدم به الإتحاد الغاني لكرة وأكدت أن اللاعب أيو تلقى بطاقيتين في مباريتين مختلفتين في البطولة ولذلك سيتم توقيفه لمباراة واحدة وهي مباراة .
غانا ضد الأوراغوي يوم الجمعة 2 يوليو 2010 وسيخوض منتخب النجوم السوداء الممثل الوحيد لإفريقيا في البطولة أيضا بدون مدافع الوسط جوناثان مينساه بسبب الإيقاف بينما نشب قلق حول لياقة جون مينساه وهانس ساربي وكيفين برينيس بواتينع وأسامواه .
غيان ولم يتأهل أي منتخب إفريقي إلى الدور النصف النهائي على الإطلاق في تاريخ بطولة كأس العالم ويسعى .
منتخب النجوم السوداء لتحقيق هذا الهدف

29 يونيو 2010 21:02:00




xhtml CSS