الفاو تطور مبادرات إقليمية للقضاء على الجوع في إفريقيا

لاغوس-نيجيريا(بانا) - طور المكتب الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة (فاو) في إفريقيا ثلاث مبادرات إقليمية ترمي إلى تسريع جهود مكافحة العجز الغذائي وسوء التغذية في إفريقيا، مع أربعة بلدان من بينها أنغولا كبلد نموذجي.

وحسب بيان صادر عن المكتب الإقليمي للفاو، حصلت وكالة بانابرس في لاغوس على نسخة منه، فإن البلدان الثلاثة الأخرى المشمولة بمبادرات القضا على الجوع في إفريقيا في أفق 2025 هي أثيوبيا وملاوي والنيجر.

وتأتي هذه المبادرات الإقليمية لتضيف القيمة إلى أعمال التنمية القائمة على مستوى البلدان عبر تعزيز تعبئة الموارد للاستثمار في برامج زراعية ذات أولوية.

وفي هذه الأثناء، نظمت مائدة مستديرة بين حكومة أنغولا والشركاء/المانحين لدراسة خارطة الطريق لإطار البرمجة القُطرية والمبادرات الإقليمية الأخرى التي تنفذها الفاو.

وقد أطلق وزير الزراعة الأنغولي والمدير العام للفاو في فبراير 2013 إطار البرمجة القُطرية لأنغولا.

وقال ممثل الفاو في أنغولا، مامودو ديالو "إن الفاو ستواصل مساعدة هذا البلد في المتابعة السريعة لمكافحة الجوع وتوسيع التعاون مع وزارة الزراعة من خلال مناطق تدخل ذات أولوية ومحددة في إطار البرمجة القُطرية، بالتوافق بين الفاو والحكومة الأنغولية".

وقدر كاتب الدولة الأنغولي للزراعة، أمارو تاتي، الدور المسهل للفاو في تنظيم هذه المائدة الاستعلامية، بحضور 12 ممثلا للمانحين/الشركاء الرئيسيين و32 ممثلا للمؤسسات الوطنية.

وأضاف ديالو أن "المائدة المستديرة سمحت بتعزيز عمل الفاو في الأمن الغذائي في أنغولا، كما تم الاتفاق على أن تواصل هذه المنظمة دورها المسهل وتنظيم الاجتماعات القادمة".

وطالب المشاركون في المائدة المستديرة بالتحيين المنتظم لقاعدة البيانات حول الاستثمارات في قطاع الزراعة.

-0- بانا/س ب/س ج/ 26 ديسمبر 2014

26 ديسمبر 2014 23:09:32




xhtml CSS