الفاو تدعو إلى عدم التساهل مع فقدان وهدر الأغذية

نيويورك-الولايات المتحدة(بانا) - انضم جوزيه غرازيانو دا سيلفا، المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) إلى الداعين إلى تجديد الالتزام العالمي بعدم التساهل مع هدر وفقد الأغذية.

وأطلق دا سيلفا دعوته أثناء فعالية رفيعة المستوى على هامش الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، ركزت على مواجهة فقد وهدر الأغذية كطريقة لتحقيق الهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة بالقضاء على الجوع، حسب بيان صادر، اليوم الأربعاء عن الفاو.

ونقل بيان صحفي صادر عن الفاو عن دا سيلفا قوله أثناء الفعالية "إن عدم التساهل مع فقد وهدر الأغذية هو أمر منطقي من الناحية الاقتصادية. فقد أظهرت التقارير أنه مقابل كل دولار يتم استثماره في سياسات الحد من فقد وهدر الأغذية سنوفر 14 دولارا"

وأكد أن "الاستثمار في إجراءات منع هدر وفقد الأغذية يعني كذلك الاستثمار في سياسات مكافحة الفقر لأنه يعزز أنظمة الغذاء المستدامة للوصول إلى عالم خال من الجوع".

وأشارت الفاو إلى أن ثلث الغذاء الذي يتم إنتاجه للاستهلاك البشري يُفقد أو يُهدر كل عام على مستوى العالم. ويحدث ذلك على طول سلسلة التوريد من المزرعة وحتى مائدة الطعام.

-0- بانا/م أ/س ج/20 سبتمبر 2017

20 سبتمبر 2017 19:05:28




xhtml CSS