الغانيون يحتفلون بالإنجاز التاريخي وسط دعوة للحذر

أكرا-غانا(بانا) -- احتفل الغانيون بتأهل منتخبهم الوطني (النجوم السوداء) إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم 2010 حتي الساعات الأولي من صباح .
اليوم الأحد وأعربت الحكومة الغانية عن دعمها لإحتفالات الغانيين إلا أنها حذرت المحتفلين بتوخي الإعتدال وتجنب الفوضى "لأننا - يقول بيان حكومي-نريد أن يكون الجميع سالمين للإحتفال بالنجاحات الكثيرة الأخرى في بلادنا من خلال مسيرتنا نحو التقدم".
0 وجرت مسيرات وحفلات عفوية وموسيقي وإحتفالات صاخبة في الشوارع والحانات وفي المنازل بفوز النجوم السود على الولايات المتحدة 2 - 1 في مباراة دور ال16 في .
كاس العالم 2010 في روستنبورغ بجنوب إفريقيا وبددت أصوات أبواق السيارات والطبول والآلات الموسيقية وكل الأدوات التي يمكن أن تحدث صوتا هدوء .
بداية الليل في هذه الدولة الواقعة في غرب إفريقيا وأطلق السائقون أبواق سياراتهم وهم يسيرون مسرعين في شوارع المدن الرئيسية في البلاد ويرفعون علم غانا بالألوان الأحمر والذهبي والأخضر وبنجمة سوداء في الوسط في حين ارتدت الحشود الأعلام الوطنية وأنشدوا .
الأناشيد حمدا لله وأشادوا بأداء لاعبيهم وأصبحت غانا التي تشارك في نهائيات كأس العالم للمرة الثانية ثالث دولة إفريقية تصل إلى الدور ربع .
النهائي بعد الكاميرون في 1990 والسنغال في 2002 وقال أحد المشجعين "إنه إنجاز صعب ولكننا حققناه".
وأضاف آخر "أنه وقت للإحتفال لأن أداء الفريق كان رائعا".
0 وأصدرت الحكومة بعد وقت قصير من نهاية المباراة بيانا هنأت فيه النجوم السوداء على تأهلهم التاريخي للدور ربع النهائي لنهائيات كاس العالم في جنوب .
إفريقيا وقال البيان الذي حمل توقيع وزير الإعلام جون أكولوغو تيا "إن النجوم السوداء أظهروا بأدائهم الجيد شخصية غانا المثالية والمرونة والشجاعة والثقة في النفس".
0 وأضاف البيان "إنكم لم تخذلوا الشعب الغاني والشعوب الإفريقية بتصميمكم وعملكم الشاق وأنكم بذلك حظيتم بتقدير عميق وإعجاب كبير".
0 وأعربت الحكومة عن ثقتها العميقة بأن النجوم السوداء سيذهبون إلى أبعد من ذلك وسيجعلون كأس .
العالم يبقي في إفريقيا وطمأن البيان الفريق أن الحكومة ستستمر في دعمها الراسخ من أجل ضمان أن يحصل الفريق على كل ما يحتاجه .
في سعيه للتغلب على منتخبات العالم وناشدت الحكومة الغانيين أن يكونوا "حذرين ومعتدلين في إحتفالاتهم لأننا نحتاج للجميع لأن يكونوا على قيد الحياة للإحتفال بالنجاحات الأخرى في مسيرة بلادنا نحو التقدم".
0

27 يونيو 2010 11:34:00




xhtml CSS