العلاقات الليبية التونسية في صدارة اهتمامات الصحف الليبية الصادرة الاربعاء

طرابلس-ليبيا(بانا) - اهتمت الصحف الليبية الصادرة اليوم الاربعاء بالعلاقات الليبية التونسية وظاهرة تسريب مواد منتهية الصلاحية الى السوق الليبي علاوة على قضايا أخرى.

فقد ذكرت الصحف أن رئيس الوزراء الليبي علي زيدان، سيبدأ اليوم زيارة رسمية لتونس تلبية لدعوة من رئيس الحكومة التونسية علي العريض، مشيرة الى أن زيدان سيلتقي نظيره التونسي ورئيس الجمهورية منصف المرزوقي، "للتشاور وتبادل وجهات النظر حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك والمصالح التي تخدم الشعبين".

كما واكبت الصحف الزيارة التي قام وزير الصناعة التونسي لليبيا والتي توجت بتوقيع اتفاق في مجال النفط والغاز ستقوم بموجبه ليبيا بتزويد تونس ب 450 ألف برميل من النفط الخام شهريا ابتداء من شهر اغسطس القادم وحتى متم السنة الجارية.

وفي الشأن الداخلي، تطرقت الصحف الليبية الى الاجتماع الاخير للمؤتمر الوطني العام والذي ناقش طلبا من الحكومة المؤقتة بالموافقة على تخصيص ميزانية إضافية لها لمواجهة المتطلبات التنموية والأمنية التي تواجهها في الفترة الراهنة الى جانب قضايا أخرى تتعلق، بقانوني العدالة الانتقالية وانتخاب الهيأة التأسيسية لصياغة الدستور.

وفي موضوع آخر، توقفت الصحف عند ظاهرة تسريب مواد استهلاكية منتهية الصلاحية الى السوق الليبي وأبرزت المجهودات التي يقوم بها (الحرس البلدي الليبي) باعتباره الجهاز المختص، للحد من الظاهرة وحصر تداعياتها عبر تنفيذ عمليات تفتيش ومداهمة للمحلات والمراكز التجارية والمخازن المخصصة لحفظ المواد الغذائية.

كما أفردت الصحف حيزا هاما للمباراة الحاسمة التي ستجمع، الجمعة المقبل، بملعب طرابلس الدولي، المنتخب الليبي بنظيره التوغولي برسم الإقصائيات المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل.

-0- بانا / ع ط/ 11 يونيو 2013

12 june 2013 12:29:05




xhtml CSS