العرس الكروي العالمي يختتم اليوم

جوهانسبورغ(بانا) -- يسدل الستار اليوم الأحد على فعاليات أول نهائيات لكأس العالم تقام في أرض إفريقية بمباراة بين هولندا وإسبانيا في تحفة ملعب .
سوكر سيتي في جوهانسبورغ وستنضم المغنية الشعبية الكولومبية شاكيرا قبل إنطلاقة المباراة إلى مجموعة من الفنانين من ضمنهم مجموعة ليدي سميث بلاك مامبازو الحائزة على العديد من الجوائز وجوزي وستوان سيات وسيلكور وزولوبي وأبيغالي كوبيكا وثيو كجوسبنكوي والفنانين الأفارقة نيانيل وعازف الفلوت ووتر وفيس إديبي من نيجيريا وساميني من غانا والفرق الشعبيةالمحلية لتقديم المهرجان الختامي .
للمنافسة وقال المنظمون إن الحفل الختامي ومباراة هولندا وإسبانيا سيتم بثهما مباشرة في 215 دولة وإقليم وسيشاهد أكثر من 500 مليون مشاهد ختام العرس .
العالمي ويتوقع أن تقدم المباراة ختاما ملائما لفعاليات البطولة التي إستمرت شهرا وشهدت العديد من المفاجآت التي لا تصدق بإقصاء فرق مثل البرازيل الفائزة بكأس العالم خمس مرات وإيطالياالمدافعة عن اللقب وفرنسا .
والأرجنتين وإنجلترا ولم يخسر المنتخب الهولندى (البرتقالي) حتى الآن أية مباراة في البطولة وفاز في جميع المباريات الثماني التي لعبها في التصفيات التأهيلية كما فاز .
في المباريات الست التى لعبها في جنوب إفريقيا وسينضم المنتخب الهولندي إذا فاز في المباراة الختامية اليوم إلى المنتخب البرازيلي الذي كان المنتخب الوحيد حتي الآن الذي فاز في جميع مبارياته .
في 1970 في سعيه للفوز باللقب العالمي ومن جهته سيتطلع المنتخب الإسباني (لا روجا) للجيل الذهبي من نجومه المتميزين لضمان نقش إسم البلاد .
أخيرا على الكأس التى يطمح إليها الجميع وكان المنتخب الألماني هو المنتخب الوحيد الذي رفع كأس العالم بعد سنتين من فوزه ببطولة الأمم الأوروبية وأن فوز إسبانيا اليوم سيزيد عدد الدول .
الفائزة بكأس الأمم الأوروبية وكأس العالم إلى إثنين ومما يزيد من بهجة المباراة النهائية توقع حضور رئيس جنوب إفريقيا السابق نيلسون مانديلا بملعب سوكر .
سيتي وزادت مؤسسة نيلسون مانديلا من الإثارة يوم الخميس الماضي عندما أعلنت أن المناضل الإفريقي "سيقرر اليوم الأحد مع أسرته ما إذا كان سيحضر المهرجان الختامي للمونديال".
0 ويعتقد أن موت حفيدة مانديلا في حادث تصادم سيارة قد منعه من حضور حفل إفتتاح كأس العالم في 11 يونيو .
الماضي

11 يوليو 2010 13:02:00




xhtml CSS