الصندوق العالمي يدعم مكافحة الإيدز في الكونغو

برازافيل-الكونغو(بانا) - أعلن بيان رسمي صدر اليوم الثلاثاء أن الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا منح الكونغو ثلاثة ملايين و689 ألف و389 دولار أمريكي لتمويل أنشطة في ست من محافظات البلاد.

وذكر البيان أن هذا التمويل يدخل في إطار المرحلة الثانية من مشروع "دعم تعزيز المكافحة الوطنية للإيدز بين السكان المعرضين للخطر في الكونغو".

ولاحظ المصدر أن هذا الدعم جاء تتويجا لمفاوضات حثيثة مع الصندوق العالمي بسبب النفقات غير المناسبة التي لاحظتها عملية تدقيق في الحسابات أجراها مكتب التفتيش العام التابع للصندوق.

وحرصا على ضمان الإدارة الجيدة لهذه الموارد اختارت لجنة التنسيق الوطنية الصليب الأحمر الفرنسي للإشراف على العملية. وجرت مراسم التوقيع على الدعم بين الجانبين مؤخرا في برازافيل.

ويتمثل الطلب المتعلق بالمرحلة الثانية لهذا المشروع في المساهمة في تحسين المكافحة الوطنية من خلال ضمان خدمات ذات تأثير كبير على الوقاية والعلاج ودعم الجودة لصالح السكان الأكثر هشاشة والأكثر عرضة للخطر.

ويغطي المشروع ست محافظات بينها كيفات وسانغا شمالا وليكومو وبوينزا إلى جنوب غرب البلاد.

وتقرر في إطار تنفيذ هذا المشروع انجاز بعض الهياكل بالاتفاق مع الصندوق العالمي.

ويتعلق الأمر بكل من الشبكة الوطنية لجمعيات مرضى الإيدز في الكونغو وجمعية القسم العالمي وتحرك الإغاثة العاجل والتنمية البشرية وجمعية دعم المجموعات الهشة والصليب الأحمر الكونغولي ومراكز العلاج المتنقلة لبرازافيل وبوانت نوار.

ويمول الصندوق العالمي منذ قرابة 10 سنوات مشاريع مكافحة الإيدز والسل والملاريا في الكونغو بقيمة إجمالية تفوق 51 مليار فرنك إفريقي.

-0- بانا/م ب/ع ه/ 09 سبتمبر 2014

09 سبتمبر 2014 14:25:17




xhtml CSS