الصحف المحلية : فرص تأهل المنتخب النيجيري ضئيلة

لاغوس-نيجيريا(بانا) -- قالت الصحف النيجيرية في الوقت الذي ينتشر فيه الغضب في أوساط المشجعين النيجيريين لخسارة منتخب النسور الخارقة النيجيري لمباراته الثانية أمام اليونان 1-2 في كأس العالم في جنوب إفريقيا اليوم الجمعة إن فرص المنتخب للتأهل للجولة .
الثانية من البطولة ضئيلة جدا وأشارت العديد من الصحف إلى البطاقة الحمراء التي أصدرها الحكم الكولمبي في وجه لاعب الوسط ساني كيتا بعد أن ركل اللاعب اليوناني فاسيليس توروسيديس .
في الدقيقة 33 وخسرت نيجيريا مبارتين في المجموعة في نهائيات كأس العالم حيث خسرت مباراتها الإفتتاحية أمام الأرجنتين 0-1 والثانية أمام اليونان 1-2 وبالتالي قد لا تتأهل إلى المرحلة القادمة ما لم تهزم كوريا الجنوبية بعدد كبير من الأهداف في المباراة القادمة .
والأخيرة في المجموعة وحتي لو فاز المنتخب النيجيري على المنتخب الكوري الجنوبي فإن فرصه للتأهل تعتمد على نتيجة .
المباراة الأخرى وهي مباراة الأرجنتين واليونان وقالت صحيفة "الصن" في تقريرها إن "منتخب النسور على حافة الإقصاء من كأس العالم".
0 وكتبت صحيفة "بونش" النسور يمشون في مسار ضيق بعد خسارتهم 1-2 أمام اليونان" فيما كتبت صحيفة (النيشن) "حلم نيجيريا بالكأس في خطر".
0 ونقلت صحيفة "الغارديان" عن المدرب لارس لاغبرباك وحارس المرمي فينسنت أنياما قولهما إن الخسارة كانت بسبب كرة "جابولاني" وهي الكرة الجديدة التي صنعتها .
شركة أديداس والتي أصبحت مثارا للجدل وكتبت الصحيفة تقريرا بعنوان "لاغبرباك وانياما يعزون خسارة النسور إلى كرة "جابولاني".
0 وعلقت جميع الصحف على البطاقةالحمراء التي منحها .
الحكم للاعب كيتا ونشرت الصحف أيضا صورة اللاعب كيتاعندما غطي وجهه .
بقميصه أثناء خروجه من الملعب بعد البطاقة الحمراء وقالت صحيفة "بونش" إن المدرب لاغيرباك إنتقد الحكم لطرده كيتا لأنه لم يشاهد أن اللاعب النيجيري إعتدى على اللاعب اليوناني توروسيديس ولكن اللاعب كيتا قال بنفسه إنه إرتكب خطأ وإن الحكم لديه الحق في .
طرده ونقلت الصحيفة عن اللاعب قوله إن"قرار الحكم صحيح وإن توروسيديس قام بضربي بالكرة وقمت بالرد عليه.
هذا ما حدث وإنني آمل أن لا يتكرر مرة ثانية".
0 وأكد اللاعب النيجيري أنه مستاء للعمل الذي قام به وتعتبر حادثة أمس الخميس هي الثانية التي يتم .
فيها طرد اللاعب بالبطاقة الحمراء خلال هذا العام وقالت العديد من الصحف النيجيرية إن اللاعب النيجيري رفض التحدث للصحفيين النيجيريين وفضل التحدث لوسائل الإعلام الأجنبية عندما وصل إلى المركز .
الصحفي بعد المباراة وسيلعب المنتخب النيجيري مباراته القادمة والأخيرة ضد منتخب كوريا الجنوبية في المجموعة .
الثانية يوم الثلاثاء القادم

18 يونيو 2010 12:50:00




xhtml CSS