الصحفيون يحتجون على إبعادهم عن مقر إنعقاد قمة الإاحاد الأفريقي

أكرا-غانا(بانا) -- قدم الصحفيون الذين يقومون بتغطية القمة العادية التاسعة للإاحاد الأفريقي في أكرا بغانا إحتجاجا للمنظمين بعد أن منعت عناصر الأمن مراسلي وسائل الإعلام من تغطية الجلسة الافتتاحية للقمة في .
مركز المؤتمرات اليوم الأحد ووقع على مذكرة الاحتجاج أغلبية أكثر من 600 صحفي تم اعتمادهم لتغطية القمة التى أطلق عليها المناقشة .
الكبرى حول حكومة الاتحاد في أفريقيا وقالت جي بوهيني وهي صحفية مقيمة في إنجلترا وهي تتجول في المركز الصحفي حشدا للدعم للاحتجاج "إنه لا حاجة لنشر أى تقرير حول هذه القمة إذا كنا سنكون محصورين في هذا الكوخ (مركز الإعلام)".
0 وأضافت "إنني قطعت آلاف الكيلومترات لتغطية هذا الحدث وتم أخذ بصمتي وأصدرت لي بطاقة لكي يتم منعي فقط من الوصول إلى مقر القمة".
0 وتم تشديد إجراءات الأمن بصورة غير عادية وتمركز الجنودالمسلحون ورجال الشرطة في المواقع الاستراتيجية .
بكثافة في مركز المؤتمرات الذى تمت صيانته مؤخرا واصطدم الصحفيون بصورة خاصة بالإجراءات الأمنية الإضافية حيث تم منعهم حتي من دخول ردهات مركز .
المؤتمرات حيث كان يمكنهم التفاعل مع الموفدين وسمح فقط للمصورين بدخول المقر على دفعات خلال الجلسة الافتتاحية التى تكون عادة مفتوحة أمام وسائل .
الإعلام واشتكي صحفي آخر "إننا سنقوم فقط بإجراء مقابلات مع أنفسنا لأنه لا يمكننا الوصول إلى الموفدين".
0 وقال هذا الصحفي في إشارة للقمة السابقة التى عقدت في العاصمة الغامبية "إننا وجدنا مناخ عمل أفضل كثيرا في بانجول".
0 ومن ناحية أخرى ناشد وزير الخارجية الغاني نانا أكوفو أدو الصحفيين التعاون وتفهم الدولة المضيفة وهي تحاول الموازنة بين توفير الأمن لأكثر من 40 رئيس دولة وحكومة يحضرون القمة وبين السماح للصحفيين .
بالقيام بعملهم

01 يوليو 2007 15:28:00




xhtml CSS