الصحة تتصدر أجندة قمة الإتحاد الأفريقي

أديس أبابا-أثيوبيا(بانا) -- ستمنح الصحة أولوية الإهتمام في القمة القادمة للاتحاد الأفريقي المقرر عقدها في أديس أبابا حيث يعقد الإجتماع الثامن لمنظمة السيدات الأفريقيات الأوائل .
ضد الإيدز على هامش القمة ويبحث المجلس التنفيذي للإتحاد الأفريقي تقرير الدورة الإستثنائية لمؤتمر وزراء الصحة حول الصحة الجنسية والإنجاب .
وفقا لخطة عمل مابوتو وتهدف الخطة لتنفيذ إطار عمل قاري لتطوير الحقوق الصحية حول الصحة الجنسية والإنجاب بهدف تقريب القارة من هدف الحصول العام على الخدمات الصحية الموحدة حول الصحة .
الجنسية والإنجاب بحلول 2015 وقال لويس جوميس سامبة المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أفريقيا خلال إصدار تقرير الصحة الأفريقية في نوفمبر الماضي "إننا نعرف التحديات التي نواجهها وكيفية التغلب عليها لكننا نعترف كذلك أن ضعف نظام الصحة في أفريقيا يشكل عاجزا كبيرا".
0 وأوجز التقرير الحلول التي تحققت عبر التطور في عمليات التشخيص والوقاية من الأمراض والتي أدت إلى تحسين معدلات العمر المتوقع للحياة في بقية العالم والتي تفتقر إليها أفريقيا ودعا إلى إرادة سياسية صارمة من جانب الدول ال46 الأعضاء في .
المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أفريقيا وكان رئيس مفوضية الإتحاد الأفريقي الفا عمر كوناري قد لاحظ خلال إصدار التقرير "أنه يجب تكرار حلول الصحة العامة التي أثبتت فعاليتها في أفريقيا إعتمادا على الدروس المستفادة وعبر التدخلات الفعالة والتنسيق الأفضل للجهود من جانب الشركاء الدوليين".
0

25 يناير 2007 16:50:00




xhtml CSS