السيسي يؤكد مواصلة الدعم المصري للصومال لترسيخ مؤسسات الدولة

بكين-الصين(بانا) -أكد الرئيس المصري"عبد الفتاح السيسي" اهتمام مصر بعلاقاتها التاريخية مع الصومال، وحرصها على مصالح الشعب الصومالي في إطار دولة موحدة مستقرة وقوية، فضلاً عن دعم الصومال للتعامل مع مختلف التحديات التي يواجهها.

ونقل التلفزيون المصري الرسمي،عن"السيسي" خلال لقائه اليوم الأحد، الرئيس الصومالي "محمد عبد الله فرماجو" بالعاصمة الصينية بكين، تأكيده على استعداد مصر لمواصلة تقديم الدعم للصومال لبناء وترسيخ مؤسسات الدولة، وتفعيل مختلف أوجه التعاون الثنائي مع الصومال، لاسيما على الأصعدة الإقتصادية والتجارية وتدريب الكوادر الفنية الصومالية.

من جانبه أكد الرئيس الصومالي-حسب ذات المصدر- حرص بلاده على تطوير التعاون مع مصر على مختلف المستويات، مشيراً إلى ما يجمع البلدين الشقيقين من علاقات تاريخية، ومشيداً بدور مصر التاريخي في مساندة الصومال وما تقدمه من دعم فى مختلف المجالات.

وتطرقت المباحثات إلى سبل تعزيز مختلف جوانب العلاقات الثنائية، كما استعرض الرئيس الصومالي آخر مستجدات الوضع الداخلي في بلاده، والخطوات الجارى اتخاذها لاستعادة الأمن والإستقرار بالصومال والتغلب على التحديات المختلفة التي تواجهه، وعلى رأسها خطر الإرهاب.

-0- بانا/ي ي/ع د/02 سبتمبر2018

02 september 2018 18:02:43




xhtml CSS