السودان: عطلة رسمية اليوم لزيادة مشاركة الناخبين

الخرطوم-السودان(بانا) -- أعلنت الحكومة السودانية اليوم الخميس (أخر يوم في عملية الإقتراع) عطلة وطنية للسماح للمزيد من الناخبين للمشاركة في أول إنتخابات .
ديمقراطية تقام في البلاد منذ ربع قرن تقريبا وتم إعلان اليوم الخميس الذي يصادف اليوم الخامس للتصويت عطلة وطنية في الوقت الذي تستعد فيه المفوضية القومية للإنتخابات لإعلان نتائج الجولة الأولى .
من الإنتخابات في حوالي 27 دائرة وقال مجلس الوزراء السوداني إن إعلان العطلة يهدف لزيادة مشاركة الناخبين في الإنتخابات في المناطق النائية وللذين لم يستطيعوا المشاركة بفعالية في .
الأيام الأربعة من التصويت الذي بدأ يوم الأحد الماضي وذكرت المفوضية القومية للإنتخابات في بيان أن الإقتراع علق في 15 دائرة بعد الأخطاء الكثيرة التي تم إكتشافها من بينها الإختلاط في بطاقات الإقتراع .
والتضارب في رموز الأحزاب السياسية وأجاز مراقبو الإنتخابات بصورة عامة الإنتخابات السودانية بالرغم من بعض الأخطاء والتي إعترفت بها .
اللجنة القومية للإنتخابات وحاولت تصحيحها وتقول بعثات مراقبة الإنتخابات إنها ستعلق على .
العملية بأكملها بعد إعلان نتائج الإنتخابات وقال الرئيس الأمريكي السابق جيمي كارتر الذي يقود فريق مراقبي مركز كارتر أمس الأربعاء إنه يحتفظ بحكمه النهائي على الإنتخابات حتي يتم إعلان النتائج .
يوم 20 أبريل الجاري وأكد كارتر أن المفوضية القومية للإنتخابات أظهرت مصداقيتها وإخلاصها بعد أن أعلنت تمديد الإنتخابات .
لمدة يومين لتصحيح الأخطاء

15 أبريل 2010 15:29:00




xhtml CSS