السودان ينفي إسقاط طائرة من قبل المتمردين

الخرطوم-السودان(بانا) -- نفى المسؤولون العسكريون السودانيون المعلومات التي تفيد بأن قوات حركة العدالة والمساواة في دارفور أسقطت أمس الجمعة طائرة نقل عسكرية تابعة للجيش السوداني فوق المحافظة الواقعة بغرب السودان ووصفوا هذه المعلومات .
بالكاذبة يذكر أن حركة العدالة والمساواة بقيادة الدكتور خليل إبراهيم حذرت الخرطوم من أنها ستسقط أية طائرة .
تحلق فوق دارفور بدون أذن من الحركة وقال خليل إبراهيم "إننا أسقطنا طائرة تابعة للجيش السوداني بالقرب من مدينة الجنينة فى غرب دارفور.
وإننا نحذر جميع منظمات الإغاثة الأجنبية العاملة فى دارفور حيث أنه يجب عليها الحصول على ترخيص من الحركة قبل 24 ساعة من التحليق فوق دارفور لأن الحكومة السودانية تستخدم الطائرات المدنية لمهاجمة مواطنينا".
0 يذكر أن حركة العدالة والمساواة وجيش تحرير السودان هما المجموعتان اللتان تحاربان فى غرب .
السودان وذكر البيان الذى نشرته حركة العدالة والمساواة في موقعها على الشبكة المعلومات الدولية/الإنترنت أن طائرة إنتانوف تابعة لحكومة الخرطوم قد تم إسقاطها .
صباح يوم الخميس الماضي وأضاف البيان أنه "تمت مشاهدة الطائرة وهي تبتعد عن ميدان المعركة والدخان ينطلق منها قبل أن تسقط فى غابة كوندوا التى تبعد سبعة أميال جنوب شرق نيالا .
عاصمة ولاية جنوب دارفور وقالت حركة العدالة والمساواة إن "هذه الطائرة هي السادسة التابعة لحكومة السودان التى تسقطها الحركة".
0 وأن الطائرات الأخرى هي طائرتين من طراز ميج 29 .
ومروحيتين وطائرة أنتانوف وحذرت حركة العدالة والمساواة من أنه لن يسمح لأية طائرة بإستخدام المجال الجوى لإقليم غرب دارفور .
بدون الحصول على إذن مسبق من الحركة ويتعلق هذا التحذير بالطائرات المدنية التابعة للخطوط الجوية السودانية والإتحاد الأفريقي والأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية بالإضافة إلي طائرات الشركات التجارية الخاصة بهدف المحافظة على سلامة .
الركاب المدنيين ووصف المسؤولون العسكريون فى الجيش السوداني إدعاء إسقاط الطائرة بأنه "كاذب" لأن جميع الطائرات .
العسكرية سالمة في مواقعها وأضاف المسؤولون إن أجواء دارفور "آمنة" مشيرين إلى أن حركة العدالة والمساواة تشن حربا نفسية فحسب".
0

29 ديسمبر 2007 16:31:00




xhtml CSS