السودان يطلب من مصر إرسال مزيد من القوات لدارفور

القاهرة-مصر(بانا) -- طلب السودان من مصر إرسال المزيد من القوات إلي إقليم دارفور المضطرب في غرب السودان ودعا وزير الدفاع السوداني الفريق عبدالرحيم محمد حسين الذي يزور القاهرة إلي تقديم المزيد من المساعدة .
للمحافظة على الهدوء في الإقليم الذي تمزقه الحرب ونقلت مصادر رسمية عن حسين قوله أمس الإثنين "إن مصر تعتبر شريكا رئيسيا في عملية السلام السودانية نتيجة لجهودها الكبيرة للمساعدة في تحقيق السلام والإستقرار في السودان".
0 وطلب وزير الدفاع السوداني عقب إجتماع مع الرئيس المصري حسني مبارك من مصر إرسال المزيد من القوات للبلاد ومن ضمن ذلك قوات شرطة للمساعدة في تهدئة .
الوضع في دارفور وأشار الفريق حسين إلي أهمية الوجود المصري في دارفور وأعرب عن رغبة الرئيس السوداني عمر حسن البشير في مشاركة مصرية أكبر في القوة المشتركة للأمم .
المتحدة والإتحاد الإفريقي في دارفور (يوناميد) وأوضح وزير الدفاع السوداني "أن الوجود المصري في إطار القوة الدولية المشتركة في دارفور يعتبر هاما حقيقة".
0 ويتوقع السودان أن تكون معظم وحدات الشرطة التى سيتم نشرها في دارفور في إطار القوة المشتركة يناميد) من المصريين "نظرا لكفاءة الشرطة المصرية) وقربها من الشعب السوداني".
0

17 يونيو 2008 10:38:00




xhtml CSS