السودان يرفض دعوة الأمم المتحدة لنشر قوات أجنبية بدارفور

الخرطوم-السودان (بانا) -- رفض السودان إقتراح الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان حول ضرورة نشر قوات أجنبية في منطقة دارفور المضطربة غرب السودان لمنع تكرار وقوع مذابح شبيهة بالمذابح الرواندية التي .
وقعت عام 1994 و قال مصطفى عثمان إسماعيل وزير الخارجية مساء الأربعاء "إن السودان لا يحتاج إلى أية قوات.
وإن ما نحتاجه هو مساعدات إنسانية للمتأثرين في هذه المنطقة".
0 و تأتي تعليقات وزير الخارجية في الوقت الذي تتواصل فيه مفاوضات الحكومة و المتمردين بالعاصمة التشادية أنجامينا حيث تشير التقارير إلى توصل الطرفين لإتفاقية حول وقف إطلاق النار برعاية .
الرئيس التشادي إدريس دبي كما اتفق الطرفان على ترتيبات حول تقديم المساعدات الإنسانية للمواطنين المتأثرين في منطقة دارفور المضطربة التي تقع على الحدود الشرقية مع .
تشاد و أوردت الإذاعة الرسمية نقلا عن د.
التيجاني صالح فضيل المتحدث الرسمي باسم وفد الحكومة في المفاوضات إن وفد حكومة الخرطوم وافق على إجازة الجزء المتعلق بالوضع الإنساني كما قبل وقف إطلاق النار لضمان إيصال .
المساعدات الإنسانية و الإغاثة للمحتاجين في دارفور يشار إلى أن الجانبين بدآ محادثات رسمية يوم الثلاثاء قدم خلالها الوسيط الكندي و الرئيس التشادي إدريس دبي ورقة للمصالحة حول الناحية الإنسانية .
و إقتراحا لوقف إطلاق النار و نقل التلفزيون الرسمي مساء الأربعاء عن فضيل قوله إن الطرف الحكومي وافق على الجزء المتعلق بالناحية الإنسانية حيث أن تقديم الإغاثة للمواطنين .
المحتاجين يمثل هاجسا رئيسيا للحكومة

08 أبريل 2004 08:40:00




xhtml CSS