السودان والأمم المتحدة يبحثان سبل تخفيض قوات يوناميد في دارفور

الخرطوم-السودان(بانا) - بحث وزير الدفاع السوداني الفريق أول ركن عوض محمد بن عوف مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام جين بيير لاكريوس الأربعاء في الخرطوم السبل الكفيلة بتنفيذ قرار الأمم المتحدة الخاص بتخفيض قوات اليوناميد في دارفور خلال الفترة الزمنية المحددة.

وأشاد أبن عوف بالجهود التي بذلتها بعثة يوناميد في مساعي تحقيق السلام والاستقرار في السودان مشيرا إلى ترحيب الحكومة بقرار الأمم المتحدة بتخفيض حجم قوات البعثة العاملة بدارفور باعتباره مؤشرا على استقرار الأوضاع الأمنية والإنسانية في الإقليم.

وعبر وزير الدفاع عن أمله في أن تتواصل جهود البعثة لاستكمال متطلبات تحقيق السلام في المناطق التي تم تحديدها لإعادة انتشار قواتها والتواصل مع بقايا المجموعات المسلحة لإقناعهم بالانخراط في مسيرة الحوار والسلام .

وأبدى أبن عوف استعداد وزارة الدفاع والجهات المعنية في القوات المسلحة السودانية لتقديم كل أشكال المساعدات والتسهيلات التي تمكن البعثة من تنفيذ قرار التخفيض بالتنسيق مع اللجان المشتركة المكونة لهذا الغرض .

من جانبه عبر المسؤول الأممي عن شكره لوزارة الدفاع وتمنى أن يتواصل التنسيق لتحقيق الأهداف المرجوة وإحداث تحول إيجابي في الموضوعات ذات الصلة بالسلام ومن ضمنها المساهمة في تمكين قوات اليونسفا للقيام بواجبها في منطقة أبيي واستكمال لجان المراقبة والتحقق المشتركة.

-0- بانا/ع ط/ 20 يوليو 2017

20 يوليو 2017 09:52:37




xhtml CSS