السودانيون في أثيوبيا يدلون بأصواتهم

أديس أبابا-أثيوبيا(بانا) -- بدأ السودانيون في أثيوبيا منذ الصباح الباكر اليوم الأحد في الإدلاء بأصواتهم في أول إنتخابات تنظم في بلادهم (أكبر بلد .
في إفريقيا) بعد 25 عاما وأدلي السودانيون الذين يعيشون في أثيوبيا بأصواتهم بحضور مراقبين من وزارة الشؤون الخارجية الأثيوبية والإتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية فضلا .
عن عدد قليل من مراسلي وسائل الإعلام وكان السفير السوداني لدى أثيوبيا محي الدين .
سالم أحمد قد أدلي بصوته في بداية عملية الإقتراع وذكرت مصادر في الجالية السودانية التي تعيش في أثيوبيا في تصريح لوكالة بانا للصحافة أن حوالي ألف سوداني في أثيوبيا مأهلون للإدلاء بأصواتهم ولكن تم .
تسجيل 231 سوادني فقط وتم نشر أسماء الناخبين المسجلين في لوحة إعلانات النادي السوداني في وسط أديس أبابا وهو مكان مركز الإقتراع.
ويبلغ عدد مواطني جنوب السودان من عدد .
الناخبين المسجلين 44 شخصا وقال المصدر إن معظم أفراد الجالية السودانية يتواجدون خارج أديس أبابا في مناطق أخرى من أجل .
العمل وأكد السفير السوداني أن الألف سوداني هم أفراد .
في أسر سجل منها أكثر من 200 شخص وأضاف السفير السوداني في تصريح للصحفيين أن الأسرة السودانية غالبا ما تتكون من خمسة أفراد وأن معظمهم يكون من الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما .
الأمر الذي يجعلهم غير مؤهلين للإدلاء بأصواتهم وبالرغم من ذلك فإن اللاجئين السودانيين في مخيمات اللاجئين في أثيوبيا (أحد أكبر المخيمات في .
الدول المجاورة) لن يشاركوا في الإنتخابات وقال سالم أحمد "إننا تحدثنا مع المفوضية العليا لشؤون اللاجئين حيث ذكرت إن اللاجئين لا يمكنهم التصويت ولذلك اقتنعنا بتوضيحاتها".
0 ويدلي السودانيون في الإجزاء المختلفة من العالم بأصواتهم في مراكز الإقتراع التي تقام في السفارات السودانية في أول إنتخابات تجري في بلادهم بعد أكثر .
من 25 عاما وذكر السفير السوداني أن العدد الأكبر للناخبين السودانيين في الخارج يوجد في منطقة الخليج حيث تم .
إنشاء أكثر من 25 مركز إقتراع في السعودية وستستمر عملية الإقتراع في الإنتخابات السودانية لمدة ثلاثة أيام حيث يدلي الناخبون في شمال السودان بأصواتهم في ثمانية بطاقات بينما يدلي السودانيون الجنوبيون بأصواتهم في 12 بطاقة إقتراع لإختيار رئيس السودان ورئيس حكومة الجنوب والمجلس الوطني والمجالس .
الإقليمية فضلا عن الإداريين المحليين وغيرهم

11 أبريل 2010 17:11:00




xhtml CSS