السراج يدعو لعدم الانجرار وراء أصوات غير مسؤولة

طرابلس-ليبيا(بانا) - دعا رئيس حكومة الوفاق فايز السراج الجميع إلى عدم الانجرار وراء أصوات غير مسؤولة بحجج واهية ستؤدي لزعزعة الأمن.

وقال السراج "دعونا منذ البداية إلى تجنيب المدنيين هذه المواجهات المسلحة التي لن تؤدي الا لمزيد من الخراب والدمار وسقوط ضحايا أبرياء ومدنيين سيتحمل هؤلاء مسؤوليتهم القانونية والجنائية وستتم محاسبتهم".

وأضاف السراج في كلمة متلفزة "تواصلنا مع بعض الأطراف لاحتواء الأمر إلا أن البعض يصر على الزج بمزيد من الشباب في معركة الرابح فيها خاسر".

وتابع قائلا "نعول على العقلاء من كافة مناطق ليبيا على حث الشباب على عدم التهور والزج بهم في مغامرات غير محسوبة، ونعول عليهم في إرساء الأمن والسلم الاجتماعي".

ودعا إلى ضرورة بقاء مؤسسات الدولة "بعيدا عن تدخل أي طرف لتتمكن من أداء دورها وتقدم خدماتها لكل الليبيين حيث أن التدخلات مرفوضة تحت أي مسمى ومن أي طرف كان"، مشددا على أن قوات المجلس الرئاسي لم تقصف ترهونة وعملياتها محدودة في طرابلس.

وأشار السراج إلى أنه تم حل اللواء السابع منذ أبريل الماضي بقرار رقم 79 لسنة 2018 ، مؤكدا رفضه أن تتحرك أي قوى تملك ترسانة مسلحة بحجج الإصلاح.

واندلعت منذ الأحد اشتباكات في طرابلس بين اللواء السابع وكتيبة ثوار طرابلس اللذين يتبعان المجلس الرئاسي، مسفرة عن 41 قتيلا و126 جريحا.

-0- بانا/ي ب/ع ه/ 30 أغسطس 2018

30 Agosto 2018 21:51:10




xhtml CSS