الزعماء التقليديون الأفارقة يحثون على تحقيق وحدة القارة

سرت-ليبيا(بانا) -- ناشد الزعماء التقليديون الأفارقة الذين يحضرون القمة العادية ال13 للإتحاد الإفريقي المنعقدة بمدينة سرت الليبية أمس الأربعاء القادة الأفارقة على توجيه طاقاتهم لتعزيز الوحدة السياسية .
للقارة ودعا الغاني جون نابا الذي تحدث نيابة عن الزعماء التقليديين الأفارقة في حديثه القادة الأفارقة المجتمعين في سرت إلى بحث تحويل مفوضية الإتحاد الإفريقي لسلطة إلى التخلي عن تفكيرهم الضيق في إطار الحدود الإستعمارية في القارة والعمل من أجل تحقيق .
الوحدة وأكد نابا "أن الوقت قد حان لتحقيق السلام وحل النزاعات المدنية المستمرة.
وإننا كزعماء تقليديين لإفريقيا إتفقنا على تقديم كل دعمنا لقادة الإتحاد الإفريقي لتحقيق السلام في إفريقيا".
0 وأعاد نابا لدى مخاطبته الزعماء الأفارقة في الجلسة الإفتتاحية للقمة إلى الأذهان أن الزعماء التقليديين في القارة كانوا قد دعوا إلى جواز سفر .
واحد في 2002 وقال نابا إن الزعماء التقليديين الأفارقة سيدعمون قادة الإتحاد الإفريقي لتمكينهم من تحقيق أهدافهم ومن ضمنها تشكيل حكومة موحدة وحث القادة على .
العمل من أجل تحقيق حرية الحركة في القارة وأضاف أن الزعماء التقليديين يسعون للحصول على إعتراف من قادة الإتحاد الإفريقي لأنهم على إتصال مباشر .
بالقواعد الجماهيرية وكان الزعماء التقليديون قد نصبوا في يناير الماضي القائد معمر القذافي ملكا لملوك إفريقيا وهو لقب منحوه لرئيس الإتحاد الإفريقي "لجهوده الشخصية لمساعدة إفريقيا في تحقيق الوحدة الكاملة".
0

02 يوليو 2009 10:17:00




xhtml CSS