الرئيس زوما : مانديلا يتجاوب بشكل جيد مع العلاج

كيب تاون-جنوب إفريقيا(بانا) - قدم رئيس جنوب إفريقيا جاكوب زوما الأربعاء بعض الأنباء الإيجابية لمواطنيه القلقين حيال الوضع الصحي لرئيسهم الأسبق نلسون مانديلا الذي يخضع لرعاية طبية مكثفة في أحد مستشفيات بريتوريا.

وكشف الرئيس زوما في تصريح أدلى به أمام البرلمان في كيب تاون أن الأطباء أبلغوه في وقت سابق من نفس اليوم بأن بطل التحرير السابق يتجاوب جيدا مع العلاج "بعد مشقة الأيام القليلة الماضية".

ومن المتوقع أن تطمئن تعليقات زوما مواطنيه الذين ظلوا يتخوفون من حدوث الأسوأ لرئيسهم الأسبق الذي تعد هذه المرة الرابعة التي يخضع فيها للعلاج هذا العام من إصابته بالتهاب رئوي.

وقال زوما "إننا مرتاحون جدا للتقدم الذي بدأ يحققه الآن. ونحث الجنوب أفارقة والمجتمع الدولي على مواصلة التفكير والدعاء للرئيس مانديلا".

وقد وقف البرلمانيون مصفقين لهذه الأنباء.

وكانت زيناني مانديلا دلاميني إبنة نلسون مانديلا وسفيرة جنوب إفريقيا الحالية لدى الأرجنتين قد وصلت الثلاثاء إلى المستشفى ما أثار المزيد من المخاوف حول خطورة الوضع الصحي لوالدها.

ولوحظ انتشار مكثف للشرطة في مستشفى ميديكلينيك هارت حيث يخضع مانديلا للعلاج. وعلاوة على زيناني فقد قامت ابنتاه الأخريان كل من ماكازيوي وزيندي إلى جانب زوجته السابقة ويني ماديكيزيلا بزيارته ظهر الثلاثاء.

أما زوجة مانديلا الحالية غراسا ماشيل فقد ألغت الأسبوع الماضي زيارة كان من المفترض أن تقوم بها إلى لندن وقررت البقاء إلى جانبه.

-0- بانا/ك يو/ع ه/ 13 يونيو 2013






13 يونيو 2013 12:53:37




xhtml CSS