الرئيس النيجيري يصل مالابو لحضور قمة الإتحاد الإفريقي

مالابو-غينيا الإستوائية(بانا) - وصل الرئيس النيجيري غودلوك جوناثان اليوم الأربعاء إلى مالابو بغينيا الإستوائية للمشاركة في القمة العادية ال17 للإتحاد الإفريقي.

وكان في إستقبال الرئيس النيجيري لدى وصوله مطار مالابو الدولي رئيس وزراء غينيا الإستوائية إغناسيو ميلام تانغ والوكيل الدائم لوزارة الخارجية د. مارتنز أوهومبيهي والسفير النيبجيري لدى غينيا الإستوائية غريغوري أوكون وكبار المسؤولين من نيجيريا وغينيا الإستوائية والإتحاد الإفريقي.

وتوجه الرئيس النيجيري الذي ترافقه السيدة الأولي دامي ناتينس ومساعدون له من المطار إلى مركز مؤتمر الإتحاد الإفريقي في سيبوبو بمالابو للمشاركة في الإجتماع ال25 لرؤساء الدول والحكومات في إطار لجنة تسيير الشراكة الجديدة لتنمية إفريقيا (نيباد).

وسيحضر الرئيس النيجيري في وقت لاحق القمة ال15 لمنتدى الآلية الإفريقية للمراجعة النظيرة وقمة رؤساء الدول والحكومات الأفارقة حول تغير المناخ.

وسينضم الرئيس جوناثان غدا الخميس لنظرائه الأفارقة في مراسم إفتتاح القمة العادية ال17 للإتحاد الإفريقي التي تعقد تحت شعار "تسريع تمكين الشباب من التنمية المستدامة".

وسيعقد القادة الأفارقة عقب جلسة إفتتاح القمة جلسة مناقشات مغلقة. ويتوقع أن يتخذ القادة الافارقة خلال هذه القمة قرارات بعيدة المدى ستعمل على تحسين الرفاهية الإجتماعية والإقتصادية للشباب في القارة.

ويتوقع أن يعود الرئيس النيجيري لبلاده مساء الجمعة.

-0- بانا/م و ن/ع ج/ 29 يونيو 2011
  



29 يونيو 2011 14:50:55




xhtml CSS