الرئيس الكونغولي يستقبل في برازافيل وفدا من أعيان ليبيا

طرابلس-ليبيا(بانا) - سيلتقي رئيس جمهورية الكونغو، دنيس ساسو نغيسو، الذي يترأس اللجنة رفيعة المستوى للاتحاد الأفريقي المعنية بليبيا، اليوم الأحد مع وفد المجلس الأعلى للقبائل والمدن الليبية، وفقا لمصادر من أعيان ليبيا.

وأكدت مصادر مقربة من المجلس الأعلى للقبائل والمدن الليبية، أن الاجتماع الذي دعا له الاتحاد الافريقي، سيناقش آخر المستجدات في الأزمة الليبية، وسبل مساهمة كل الأطراف في حلها، وذلك بمشاركة الأطراف التي لم يتم إشراكها في الحوارات والمباحثات السابقة، بما في ذلك المكونات الاجتماعية التي يعد مؤتمر القبائل والمدن الليبية أكبرها.

وكان وفد المجلس الأعلى للقبائل والمدن الليبية، وصل إلى برازافيل، برئاسة رئيس المجلس، العجيلي البريني، وعدد من أعضاء المجلس.

وفي سبتمبر الماضي، عقدت في العاصمة الكونغولية برازايل قمة بمشاركة 15 من قادة الدول الإفريقية وبحضور الفرقاء الليبيين الرئيسيين بمن فيهم رئيسا مجلس النواب والمجلس الرئاسي، على التوالي، عقيله صالح وفائز السراج، لكن غاب عنها المشير خليفه حفتر، قائد الجيش الوطني الليبي الذي مثله وفد في هذا الاجتماع.

وسمحت تلك القمة بوضع خارطة طريق لتسوية الأزمة في ليبيا على هامش اجتماع اللجنة رفيعة المستوى المعنية بليبيا برئاسة دنيس ساسو نغيسو وعضوية كل من رؤساء جنوب إفريقيا والنيجر واثيوبيا وموريتانيا.

-0- بانا/ي ب/س ج/26 نوفمبر 2017

26 نوفمبر 2017 21:35:38




xhtml CSS