الرئيس السوداني يعلن عن استتباب السلام في دارفور

الخرطوم-السودان(بانا) - أعلن الرئيس السوداني عمر البشير أن السلام والاستقرار مستتبان في إقليم دارفور، وسيتم إحلالهما قريبا في ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق.

ونقلت وكالة السودان للأنباء (سونا-الرسمية) عن الرئيس البشير قوله مساء الجمعة في لقاء مع المجموعة البرلمانية "لحزب المؤتمر الوطني" (الحاكم) إن إقليم دارفور الواقع غرب البلاد يسوده السلام والاستقرار، ملاحظا أن خبراء الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي بدأوا في خفض قوام وحدات البعثة المشتركة لحفظ السلام (يوناميد).

وأوضح أن الحملات الأخيرة لمصادرة الأسلحة النارية غير القانونية من المدنيين ساهمت في إحلال السلام والاستقرار وإعادة بسط سلطة الدولة وترسيخ ثقافة اللجوء إلى الشرطة والمحاكم كوسيلة قانونية لاستعادة الحقوق، بدلا عن اللجوء إلى القتال والأسلحة.

وأعلن الرئيس البشير عن إنشاء مصرف لإعادة تعمير وتنمية دارفور برأسمال قدره مليار دولار أمريكي، مضيفا أن الإقليم سيتزود كذلك بمطارين دوليين وشبكة إضافية للطرق.

وفي ما يتعلق بولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق، صرح الرئيس البشير أن السلام والاستقرار سيتتبان هناك "قريبا"، مؤكدا أن إعلان الحكومة المتكرر عن وقف إطلاق النار ساهم في تحقيق "قسط وافر" من السلام، علاوة على رغبة الناس القوية في عدم استئناف القتال بعد كل وقف لإطلاق النار.

-0- بانا/م ع/ع ه/ 31 مارس 2018



31 مارس 2018 15:26:46




xhtml CSS