الرئيس الزيمبابوي يتوجه إلى نواكشوط لحضور قمة الاتحاد الإفريقي

نواكشوط-موريتانيا(بانا) - وصل الرئيس الزيمبابوي إمرسون منانغاغوا اليوم السبت إلى نواكشوط للمشاركة في الدورة الـ31 العادية لقمة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي التي ستفتتح أعمالها رسميا غدا الأحد في العاصمة الموريتانية.

ويضم وفد الرئيس منانغاغو مسؤولين حكوميين رفيعي المستوى، أبرزهم وزير الصناعة والتجارة وتطوير الشركات مايك بيمبا والأمين الدائم جورج شارامبا والسفير جوي بيمها.

وكان باستقبال الرئيس منانغاغوا سفير زيمبابوي لدى الجزائر إدوين جورج ماندازا ومندوب زيمبابوي الدائم لدى الاتحاد الإفريقي في أديس أبابا، إلى جانب مسؤولين في الحكومة الموريتانية.

ويلتحق منانغاغوا بقادة دول آخرين في قمة منتصف السنة للاتحاد الإفريقي التي تركز على محاربة الفساد في القارة ومقاسمة الخبرات حول كيفية اجتثاث هذه الآفة.

معلوم أن الفساد يخنق التنمية والنمو الاقتصاديين للقارة الإفريقية التي قام بعض مسؤوليها باختلاس مواردها المخصصة لدعم النمو الاقتصادي وتحسين الظروف المعيشية لسكانها، مما يفسر اختيار هذا المحور للقمة.

وكان وزير الخارجية والتجارة الدولية الزيمبابوي سيبوسيسو مويو قد وصل نواكشوط في وقت سابق للمشاركة في اجتماع المجلس التنفيذي تمهيدا لقمة الاتحاد الإفريقي.

-0- بانا/أ ر/ع ه/ 30 يونيو 2018

30 Junho 2018 13:26:05




xhtml CSS