الرئيس الزامبي يغادر لوساكا لحضور قمة الإتحاد الإفريقي

لوساكا-زامبيا(بانا) -- غادر الرئيس الزامبي ليفي مواناواسا لوساكا اليوم السبت متوجها إلي شرم الشيخ بمصر حيث سيقود وفد الحكومة الزامبية لقمة قادة ورؤساء دول وحكومات الدول الأعضاء في الإتحاد الإفريقي .
المقرر عقدها يومي 30 يونيو والأول من يوليو القادم ويتوقع أن يخاطب وليام إليكساند أمير الأورانج في هولندا رئيس اللجنة الإستشارية للأمم المتحدة حول المياه والصرف الصحي القمة التي تعقد تحت شعار"تحقيق الأهداف الألفية للتنمية حول المياه والصرف الصحي".
0 وستبحث القمة كذلك تقارير حول وضع تنفيذ الأجندة الإقليمية والقارية للإندماج وأنشطة مجلس السلم والأمن الإفريقي وتنفيذ قرارت القمة الخاصة التي عقدت بأبوجا في 2006 حول الإيدز والسل والملاريا والأمراض المعدية الأخرى وتطوير صحة الأمهات والأطفال في إفريقيا وأزمة .
الغذاء الحالية في إفريقيا وسيعقد القادة الأفارقة الأعضاء بالشراكة الجديدة لتنمية إفريقيا (نيباد) خلال وجودهم في مصر إجتماعا غدا الأحد لبحث التحضيرات للقمة القادمة لمجموعة الثمانية في اليابان ووضع عملية الإندماج بين الإتحاد الإفريقي ونيباد وتعيين مدير تنفيذي جديد لأمانة نيباد .
ضمن موضوعات أخرى وستعقد الدول ال28 الأعضاء في منتدى المراجعة الإفريقية النظيرة إجتماعا مساء غدا الأحد لتقييم أداء أوغندا ونيجيريا وبوركينا فاسو.
كما سيشهد الإجتماع كذلك توقيع التوغو على مذكرة تفاهم للإنضمام لآلية .
المراجعة النظيرة ورفض الرئيس مواناواسا الذي يرأس مجموعة الجنوب الإفريقي للتنمية قبل مغادرته إلي مصر التعليق على الجولة الثانية من الإنتخابات الرئاسية في زيمبابوي .
وقال إنه سينتظر إلي ما بعد قمة الإتحاد الإفريقي

28 يونيو 2008 21:19:00




xhtml CSS