الرئيس الزامبي يشيد بفوز منتخب بلاده في تصفيات كأس العالم

لوساكا-زامبيا(بانا) - هنأ الرئيس الزامبي إدغار لونغو منتخب بلاده لكرة القدم على فوزه بهدف دون رد على نظيره الجزائري في مباراة جمعتهما مساء الثلاثاء في مدينة قسنطينة (شرق الجزائر) ضمن الجولة الرابعة لمباريات المجموعة الثانية بالتصفيات الإفريقية لكأس العالم لكرة القدم 2018 المقررة نهائياتها في روسيا.

وصرح الرئيس لونغو اليوم الأربعاء أن الانطلاقة الجيدة والقوية لمنتخب "شيبولوبولو" (الرصاصات النحاسية) الوطني في تصفيات كأس العالم يبشر بالمزيد من الأمجاد في المستقبل.

ونقل بيان أصدرته الرئاسة الزامبية عن لونغو القول "يسعدني الفوز الذي حققه الشيبولوبولو الليلة الماضية في تصفيات كأس العالم 2018 أمام الجزائر. لقد أبان المنتخب عن صمود والتزام بتحقيق نتائج إيجابية لزامبيا. ومن الواجب بالتالي أن نصطف كزامبيين وراء الشيبولوبولو لشحذ عزيمتهم وتصميمهم من أجل تحقيق المزيد من الانتصالات".

وأشاد الرئيس بإشراك عدد من لاعبي منتخب فئة أقل من 20 عاما، مشددا على الحاجة إلى معالجة النقائص المسجلة في المبارتين الأوليين.

وقال لونغو "أود أن أحث قيادة الاتحاد الزامبي لكرة القدم على مواصلة دعم الطاقم الفني للشيبولوبولو، حتى يحقق الفريق النتائج المرجوة. وأتقدم بتهاني العميقة إلى شيبولوبولو وكامل الجهاز الفني. فليوجهكم الله القدير دائما وليبارك لكم هذا المشوار".

وأضاف الرئيس الزامبي أن "الأداء الذي قدمه منتخبنا لكرة القدم يمثل نموذجا عن المواطن الزامبي الذي يؤدي واجبه تجاه زامبيا في الخارج. هؤلاء هم الممثلون الذين ترغب فيهم زامبيا، حيث يركزون على التعبير بشكل إيجابي عن قضية بلادهم. إن تصميم اللاعبين على الفوز يعد عملا في هذا الاتجاه. وفي كل جوانب حياتنا، يتمثل أحد الدروس العظيمة التي نتعلمها من منتخب كرة القدم في ضرورة إعلاء المصلحة الوطنية فوق مصالحنا الشخصية".

-0- بانا/م م/ع ه/ 06 سبتمبر 2017

06 سبتمبر 2017 18:03:51




xhtml CSS