الرئيس الزامبي يشيد بأداء منتخب بلاده في مونديال الشباب

لوساكا-زامبيا(بانا) - أعرب الرئيس الزامبي إدغار لونغو عن ارتياحه لروح الفريق والاتحاد التي أبان عنها منتخب بلاده لكرة القدم في فئة أقل من 20 عاما في نهائيات كأس العالم لكرة للشباب 2017 التي تستضيفها كوريا الجنوبية، خاصة بعد فوزه اليوم الأربعاء 4-2 أمام نظيره الإيراني.

ونقل بيان أصدرته الرئاسة الزامبية عن الرئيس لونغو قوله اليوم الأربعاء "إن روح الفريق ووحدة الغاية يمكنهما -مثلما أسلفت الأحد عندما فازت زامبيا على البرتغال في الجولة الأولى- التغلب على كل التحديات التي نواجهها كأمة. ويعد تقدم المنتخب بدون تعثر إنجازا رائعا".

ولاحظ الرئيس أن اللاعبين قدموا مرة أخرى للبلاد مثالا رائعا عن النتائج الإيجابية التي يمكن أن يحققها الاتحاد.

وقال "أثبت لنا اللاعبون البواسل مرة أخرى أنه عندما نكون متحدين ومركزين يمكننا دائما أن نكون أمة تحقق الانتصارات. أهني الفريق من كل قلبي وألتزم بدعمي ودعم حكومتي لمسيرتهم. لا يخامرني أدنى شك بأن هذا الفريق على وشك دخول التاريخ".

وتابع قائلا "أحسنتم صنعا يا أولاد. أحسنتم يا أعضاء الطاقم الفني. أحسنتم يا أعضاء الاتحاد الزامبي لكرة القدم، رئيسا وإدارة".

وحصلت زامبيا على رصيد 6 نقاط، أي على الحد الأقصى الممكن من مبارتين، حيث فازت في الأولى 2-1 أمام البرتغال ثم اليوم في الثانية 4-2 أمام إيران. وستتقابل زامبيا في الجولة الأخيرة مع كوستاريكا في إطار المجموعة الثالثة.

وتأهلت زامبيا اليوم الأربعاء إلى الدور الثاني بعدما قلبت خسارتها 0-2 أمام إيران إلى فوز بنتيجة 4-2 في ملعب جوجو.

وأحزر أهداف زامبيا كل من اللاعبين فايشن ساكانا في الدقيقة 54 وإينوك مبيو في الدقيقة 59 وإمانويل باندا في الدقيقة 65 وباستون داكا في الدقيقة 71 . وكان شيكاري قد سجل في الدقيقتين 7 و49 (من ركلة جزاء) هدفي إيران.

-0- بانا/م م/ع ه/ 24 مايو 2017

24 مايو 2017 16:10:42




xhtml CSS