الرئيس التونسي يبرز موقف بلاده الرسمي من حزب الله اللبناني

تونس العاصمة-تونس(بانا) -أكّد الرئيس التونسي في تصريح له، صباح اليوم الأربعاء، مساندة تونس لكل عمل يقوم به حزب الله اللبناني ضد "اسرائيل".

واعتبر"السبسي"أنّ ما تم تداوله في الآونة الأخيرة بخصوص حزب الله والمواقف الرافضة لمساندة تونس لقرار مجلس الجامعة العربية حملة مسعورة ضد أبناء الشعب التونسي.

كما بين"السبسي" أنّ ممثل الشعب التونسي هو رئيس جمهوريته، مشددا على أنّ حزب الله حزب شيعي وطني يدافع على استرجاع الأرضي اللبنانية من كيان الإحتلال الصهيوني، وهو حزب مقاوم وطني ومجاهد، وأنّ بقية علاقاته ومعاملاته تخص شخصه لا غير.

وأكّد"السبسي" أنّ تونس لن تطبع علاقاتها مع كيان الإحتلال الصهيوني، مشيرا إلى أنّ لتونس مصالح مع أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية والسعودية والإمارات والوطن العربي ككل.

وبذلك، يزيح الرئيس التونسي"الباجي قائد السبسي"الكثير من الغموض بشأن ما أثير مؤخرا حول موقف تونس الرسمي من قرار وزراء الداخلية العرب ثم قرارالجامعة العربية بتصنيف"حزب الله" اللبناني كتنظيم إرهابي، وهو قرار تم تمريره تحت ضغط سعودي،على خلفية التوتر القائم بين حزب الله من جهة والسعودية من جهة أخرى بسبب المواقف المتباينة للطرفين من الحرب التي تُشن على سوريا، ضمن أجندة لمحاصرة النفوذ الإيراني في المنطقة.

-0- بانا/ي ي/ع د/ 30 مارس 2016

30 مارس 2016 09:28:52




xhtml CSS