الرئيس التوغولي يستقبل مبعوثا من لوران غباغبو

لومي-التوغو(بانا) -- استقبل الرئيس التوغولي غناسينغبي اييديما أول امس الجمعة في لومي وزير النقل الايفواري ابيا كابران .
الذي سلمه رسالة من الرئيس لوران غباغبو و لم يكشف كابران الذي يترأس مجلس وزراء الدول الافريقية ال 11 المساهمة في راس مال شركة النقل الجوي الافرقية "ايرا .
أفريك" فحوى هذه الرسالة و أوضح أنها تتعلق بالوضع العام لشركة اير افريك و قضايا .
اخرى تهم علاقات الاخوة و الصداقة بين البلدين و من جهة أخرى كشف رئيس لجنة الاتحاد النقدي و الاقتصادي لغرب افريقيا موسى توري في أعقاب مباحثات مع الرئيس اياديما أن الاتحاد رصد في 15 مايو الجاري مبلغ خمسة مليارات فرنك افريقي /700 فرنك افريقي يعادل دولارا واحدا/ من اجل ايجاد الحلول للمشاكل المتراكمة التي تتخبط فيها الشركة .
و بالاخص دعم موازنتها و من جهة اخرى أعلن عمال و مستخدمو الشركة عن عزمهم القيام بمسيرة سلمية يوم الاثنين المقبل في شوارع لومي من اجل .
الاحتجاج ضد اية محاولة لحل الشركة و جاء في بيان وقعه كلوسمون ايكلو اوتسري الامين العام المساعد لنقابة عمال شركات الملاحة البحرية و الجوية و العبور و النقل في التوغو أن هذه الحركة الاحتجاجية تأتي بمبادرة .
من نقابة عمال شركة اير افريك و قد رفض وزير الداخلية التوغولي يوم الجمعة الترخيص .
للمظاهرة و حسب كلوسمون فان لجنة الوزراء الافارقة الاحد عشر في الدول التي تمتلك اسهما في اير افريك سيجتمعون في 30 مايو الجاري في ابيدجان بالكوت ديفوار من اجل بحث الخطوات التي يتعين اتباعها من اجل حل الشركة و هو الاجراء الذي أوصى به المصرف العالمي .
كحل نهائي لمعالجة الازمات التي تتخبط فيها و تبلغ حاليا مجموع ديون شركة اير افريك 200 مليار .
فرنك افريقي

27 مايو 2001 14:58:00




xhtml CSS