الرئيس الأمريكي يهنئ مانديلا بعيد ميلاده الخامس والتسعين

واشنطن-الولايات المتحدة(بانا) - عبر الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن "أحر تمنياته ودعواته" لرئيس جنوب إفريقيا الأسبق نلسون مانديلا الذي يحتفل اليوم الخميس بعيد ميلاده ال95 الذي يخلد أيضا "اليوم الدولي لنلسون مانديلا".

وقال الرئيس أوباما في بيان أصدره البيت الأبيض "أتقدم وزوجتي ميشال باسم أسرتنا وشعب الولايات المتحدة بأحر التمنيات والدعوات إلى نلسون مانديلا بمناسبة عيد ميلاده ال95 وكذلك إلى غراسا ماشيل وأسرة مانديلا وحكومة وشعب جنوب إفريقيا بينما يحيون الدورة الخامسة لليوم الدولي لنلسون مانديلا".

وأضاف الرئيس الأمريكي "لقد تأثرت أسرتنا كثيرا بزيارتنا لزنزانة ماديبا السابقة في روبن آيلند خلال زيارتنا الأخيرة إلى جنوب إفريقيا. وسنواصل دائما اقتباس القوة والإلهام من قدوته المثالية وشجاعته الأخلاقية وطيبته وإنسانيته".

وصرح الرئيس أوباما أن الناس في كل مكان تتاح لهم في اليوم الدولي لنلسون مانديلا فرصة لتكريم ماديبا من خلال خدمات فردية أو جماعية نافعة.

وتابع أوباما يقول "نستطيع خلال حياتنا عبر الاستلهام من قدوته تكريم هذا الرجل الذي أرشد شعبه والعالم إلى مسار العدالة والمساواة والحرية".

وأعرب الرئيس الأمريكي عن أمله في أن "تكون حياة نلسون مانديلا التي وهبها لخدمة الآخرين والتزامه الثابت بالمساواة والمصالحة وكرامة الإنسان دائما منارة لكافة أجيال المستقبل التواقة إلى عالم أكثر عدلا وازدهارا".

ويبقى مانديلا في بريتوريا حيث لا يزال يخضع للعلاج إثر تجدد إصابته بالتهاب رئوي غير أن ابنته زينزي كشفت أن حالة والدها الصحية تسجل تحسنا "ملموسا" معززة بذلك وميض الأمل الذي كان رئيس جنوب إفريقيا السابق ثابو مبيكي قد بثه عندما أعلن أن الرئيس الذي سبقه في السلطة سيغادر المستشفى قريبا لقضاء فترة نقاهة في منزله.

-0- بانا/س غ/ع ه/ 18 يوليو 2013

18 يوليو 2013 15:42:15




xhtml CSS