الرئيسة المؤقتة السابقة لإفريقيا الوسطى تحضر في لومي منتدى دوليا حول القيادة النسوية

لومي- التوغو(بانا) - تتواجد الرئيسة المؤقتة السابقة لجمهورية إفريقيا الوسطى، كاترين سامبا بانزا حاليا في لومي حيث ستشارك ابتداء من غد الثلاثاء في منتدى دولي حول القيادة النسوية، حسب ما لاحظت وكالة بانابرس في العاصمة التوغولية.

وقد وصلت سامبا بانزا، الجمعة الماضية إلى العاصمة التوغولية، حيث ستشارك في المنتدى الذي سيجمع من 2 إلى 5 أغسطس عددا من النساء القياديات في إفريقيا وكذلك بعض الرجال حول موضوع "أي قيادة نسوية في إفريقيا الصاعدة؟".

وستشارك الرئيسة السابقة لإفريقيا الوسطى في اجتماعات مهمة كما ستقدم مساهمات في مواضيع فرعية مدرجة على جدول أعمال المنتدى، بما فيها "المرأة، الحقوق والوقائع" و"المرأة القيادية في المجتمعات الإفريقية الصاعدة" و" مساهمة المرأة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية في إفريقيا".

وينظم المنتدى بمبادرة من نادي المبادرات المواطنية للتحدي والتغيير في إفريقيا، إحدى منظمات المجتمع المدني، بالتعاون مع معهد الحق في الاستلهام والتعبير الفرنسي في التوغو. ويهدف إلى إثارة مسألة القيادة النسائية ومساهمتها في إفريقيا الصاعدة.

وسيتمخض عن المنتدى إنشاء مرصد للقيادة النسائية واستحداث "الجائزة الافريقية للمرأة" لتكريم النساء اللواتي يتميزن في الأعمال لصالح تنمية القارة.

-0- بانا/ف أ/س ج/01 أغسطس 2016

01 أغسطس 2016 00:47:13




xhtml CSS