الدول الجزرية الصغيرة النامية تجتمع في موريشيوس لبحث الأمن الغذائي

بورت لويس-موريشيوس(بانا) - يجتمع خبراء في مجال الأمن الغذائي من الدول الجزرية الصغيرة النامية السبع، وهي ساوتومي وغينيا بيساو والرأس الأخضر والقُمر والسيشل وموريشيوس والملديف، في موريشيوس على مدى ثلاثة أيام لوضع الصغية النهائية لبرنامج العمل العالمي حول الأمن الغذائي في هذه المجموعة.

وتنظم هذه الورشة الإقليمية بالتعاون بين منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) ولجنة المحيط الهندي في موريشيوس من 4 إلى 6 أبريل 2017.

وأوضحت الفاو، في بيان صادر اليوم الأربعاء في بورت لويس، أن المحادثات ستدور حول المشاكل الرئيسية للأمن الغذائي التي تواجه الدول الجزرية الصغيرة بما في ذلك تحديات التغذية الثلاثة الكبرى (سوء التغذية ونقص العناصر الغذائية الدقيقة والسمنة).

ومن المعروف أن الدول الجزرية الصغيرة تعاني من محدودية الأراضي الزراعية والبعد والبيئات الطبيعية الهشة والتعرض المرتفع لآثار التغير المناخي.

وبحسب البيان، فإن برنامج العمل العالمي هو وثيقة لتوفير إطار من أجل نهج أكثر انسجاما لتصور تدخلات تهدف لتحسين الأمن الغذائي والوضع الغذائي في الدول الجزرية. وسيكون متابعة مباشرة لطرق العمل المعجل لهذه المجموعة. كما يرمي إلى تسريع العمل في مجال الأمن الغذائي في هذه الدول ودعم جهودها لتنفيذ أجندة 2030 من أجل التنمية المستدامة.

وخلال هذه الورشة، سيتبادل المشاركون تجاربهم بغية تحديد مزيد من الأولويات والأعمال التي ستدرج في الإستراتيجيات الموجودة في مجال الأمن الغذائي على المستويات، العالمي والإقليمي والوطني.

-0- بانا/ن أ/س ج/05 أبريل 2017

05 أبريل 2017 22:19:05




xhtml CSS