الدورة الـ24 لأسبوع النفط الإفريقي ستقام في أكتوبر بجنوب إفريقيا

أبيدجان-الكوت ديفوار(بانا) - ستقام الدورة الـ24 لأسبوع النفط الإفريقي من 23 إلى 27 أكتوبر القادم في كيب تاون بجنوب إفريقيا.

وأفاد بيان تلقته وكالة بانا للصحافة أن دورة 2017 لهذه التظاهرة ستبحث على مدى خمسة أيام تطور نشاط النفط والغاز والاستراتيجيات والحلول المبتكرة لفاعلي هذه الصناعة الخواص والعموميين.

وسيشارك المندوبون في أكثر من 20 جلسة ينشطها حوالي 160 متدخلا رفيعي المستوى حول متطلبات الفعالية والرهانات البيئية والاتفاق التاريخي لمنظمة البلدان المصدرة للنفط والنماذج الاقتصادية والتحديات الجديدة في المياه العميقة والمؤشرات الرقمية ومشهد الموارد البشرية ومواضيع أخرى.

ويتضمن البرنامج نقاشا حول "الاجتثاث التدريجي للطاقات المتجددة.. حجة أخلاقية" بين مؤسس ورئيس مركز التقدم الصناعي ومؤلف "الحالة الأخلاقية للوقود الأحفوري" في صحيفة "نيويورك تايمز" أليكس إبستاين والرائدة في مجال التنمية واستغلال الطاقات المتجددة ومؤسسة ورئيسة "غرينويش بارتنرز" شارلوت أوبين كالايدجيان.

ويشمل برنامج الدورة الـ24 لأسبوع النفط الإفريقي مؤتمرا وزاريا بمشاركة وزراء النفط والغاز القادمين من غينيا الاستوائية والكوت ديفوار والكونغو وناميبيا حول عوامل جذب المستثمرين والفاعلين، وعرضا للكوت ديفوار حول الاستكشاف والإنتاج وفرص منح التراخيص في سوق النفط والغاز الواعد، وندوة حكومية تجمع أكثر من 30 موظفا رفيعي المستوى من نيجيريا وغامبيا وأثيوبيا والسيشل وطاولات مستديرة تفاعلية للمهنيين الشباب.

وتضاف إلى ذلك ورشة عمل "فهم الغاز الطبيعي وخيارات الغاز الطبيعي المسال" حول إنتاج الكهرباء باستخدام الغاز الطبيعي المسال، والترويج لمالي كوجهة للمستثمرين، ودورتان فنيتان من ثلاثة أيام حول التحديات الخاصة التي يطرحها نشاط استكشاف وإنتاج النفط، ويوم "الجمعة القادم" المخصص بالكامل لكيفية إسهام التكنولوجيا في تغيير مستقبل نشاط الاستكشاف والإنتاج، والمزيج الطاقوي.

وسيجمع أسبوع النفط الإفريقي أكثر من 1250 فاعلا في نشاط النفط والغاز من العالم بأسره. وستنظمه شركة "أي تي إي" البريطانية التي تأسست سنة 1991 .

-0- بانا/ب ل/ع ه/ 19 أغسطس 2017

19 أغسطس 2017 17:44:50




xhtml CSS