الدبلوماسيون يأملون في إنتهاء قمة إكواس قبل مباراة غانا

سال-الرأس الأخضر(بانا) -- أعرب الدبلوماسيون الذين يعشقون كرة القدم والمتواجدون في سال للمشاركة في القمة نصف السنوية للمجموعة الإقتصادية لدول غرب إفريقيا(إكواس) عن أملهم في أن تختتم القمة التي تستغرق يوما واحدا أعمالها في وقت مبكر حتى يتمكنوا من مشاهدة مباراة المنتخب الغاني ضد الأورغواي في ربع نهائي بطولة كأس العالم 2010 المقامة حاليا بجنوب .
إفريقيا يذكر أن منتخب غانا هو المنتخب الوحيد من سته منتخبات مثلت إفريقيا ما يزال في البطولة ولذلك يحظى .
بدعم كل الأفارقة وتقام مباراة غانا والأوروغواي غدا على الساعة الخامسة والنصف مساء بالتوقيت المحلي في سال بالرأس الأخضر مكان عقد القمة ولذلك نشبت مخاوف بأن إجتماع قادة الدول ورؤساء الحكومات قد يكون مستمرا في ذلك الوقت الأمر الذي يمنع مساعدي القادة فضلا عن الصحفيين .
والمراقبين عن مشاهدة المباراة وقال أحد الصحفيين في مكان عقد القمة إنه "حظ سيئ أن تقام المباراة في نفس اليوم الذي تعقد فيه .
قمة (إكواس)"0 وأضاف الصحفي "لكنني أعتقد بأن بعض الرؤساء أنفسهم يدركون أنه يجب عليهم إنهاء القمة مبكرا لأنت هناك بعض الرؤساء يريدون مشاهدة المباراة أيضا".
0 لكن أحد الدبلوماسيين رفض ذكر إسمه قال إنه لا .
يوجد ضمان بأن القمة ستنتهي في وقت مبكر وقال الدبلوماسي إنه "عندما تتوقع بأن القمة ستنتهي في وقت مبكر تتأخر كثيرا.
وعندما تتوقع بأن القمة ستتاخر تنتهي في وقت مبكر ولذلك لا يمكنك أن .
تتنبأ بما يحدث مع القادة"0 وأضاف الدبلوماسي "ولكن الشيء المؤكد هو أن بعض القادة يعرفون المباراة ولذلك قد يدفعون الأخرين لتسريع بحث جدول أعمالهم".
وأن الرئيس الغاني جون أتا ميلز الذي يشارك في القمة لا يريد أن يفقد مشاهدة .
هذه المباراة في التلفزيون وكان رئيس مفوضية إكواس السفير جيمس فيكتور غبيهو قد بعث برسالة تهنئة لمنتخب النجوم السوداء الغاني ودعاه فيها لصنع التاريخ وهزيمة الأورغواي ليصبح أول منتخب إفريقي يتأهل لنصف نهائي بطولة كأس .
العالم التي تقام كل أربع سنوات وقال غبيهو في رسالته إنني "أريد أن أؤكد أن منتخب النجوم السوداء الذي أصبح المنتخب الوحيد من المنتخبات الإفريقيةالستة في البطولة سيحمل الآمال .
الجماعية ل230 مليون مواطن في إقليم غرب إفريقيا"0

01 يوليو 2010 20:44:00




xhtml CSS