الخطوط المغربية تستأنف ابتداء من اليوم رحلاتها الى نيويورك و مونريال

الرباط - المغرب (بانا) -- تستأنف شركة الخطوط الملكية المغربية ابتداء من اليوم الاثنين رحلاتها الى نيويورك (الولايات المتحدة) و مونريال (كندا) بعد توقف دام اسبوعا على اثر التفجيرات التي شهدتها الولايات المتحدة الاميركية يوم الثلاثاء .
الماضي و ذكر بيان للخطوط الملكية المغربية بثته وسائل الاعلام المغربية أن هذا القرار تم اتخاذه بعد ان منحت سلطات النقل الجوي الاميريكية و الكندية ترخيصا للشركة المغربية باستئناف رحلاتها بعد أن تأكدتا " أن اجراءات السلامة و الأمن التي تطبقها الخطوط الملكية المغربية مطابقة للاجراءات التي فرضتها السلطات الاميريكية على جميع شركات الطيران التي تنظم رحلات في اتجاه المطارات الاميريكية ".
0 و أضاف البيان أن اول رحلة في اتجاه نيويورك ستكون مساء اليوم الاثنين على الساعة الرابعة بعد الزوال بالتوقيت العالمي في حين تمت برمجة رحلة مونريال يوم غد الثلاثاء على الساعة الثانية .
عشرة و النصف ظهرا بالتوقيت العالمي الموحد و من جهة اخرى اتخذت الشركة المغربية اجراءات صارمة للسلامة و الامن على متن طائراتها و داخل المطارات و تهم هذه الاجراءات على الخصوص تشديد الاجراءات في ما يخص التجسيل و الدخول إلى الطائرة و مراقبة الأمتعة و مراقبة هويات المسافرين مع ضمان التأكد من ان جميع المسافرين الذين سجلوا الامتعة يوجدون داخل .
الطائرة كما أخضعت الشركة نقل البضائع و البريد و مختلف الخدمات الأخرى التي تزاول سواء في أرضية المطار او داخل الطائرات الى هذه .
الاجراءات الصارمة

17 سبتمبر 2001 15:03:00




xhtml CSS