الخطوط الكينية تتسلم طائرة ثانية من طراز "بوينغ 767-300"0

نيروبي - كينيا (بانا) -- ذكرت الصحافة الكينية ان الخطوط الجوية الكينية تسلمت طائرة حديثة لنقل الركاب من طراز (بوينغ 767 - 300 أو إر) تتسع ل221 راكبا ووذلك بالمطار الدولي لموا في المدينة .
مومباسا الساحلية وكانت هذه الطائرة تقل عددا من كبار مسؤولي شركة بوينغ الذين قدموا على متنها من مقر الشركة في .
سياتل بالولايات المتحدة الامريكية مرورا بلندن وحسب معلومات تم استيقاؤها من مومباسا فان الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الجوية الكينية اسحاق اومولواوكيرو قد تسلم شهادة الطائرة من قبل مسؤولي .
شركة بوينغ وكانت الشركة الكينية قد تلقت في الشهر الماضي اول .
طائرة لها من هذا الطراز ستخصصها للرحالات الطويلة واشار مسؤولو الشركة الى انهم يتوقعون استلام طائرة ثالثة من شركة بوينغ خلال شهر يوليو.
ويدخل شراء هذه الطائرات في اطار برنامج لتحديث اسطول الشركة الكينية يمتد على مدى ثلاث سنوات و تقدر قيمته بحوالي 700 مليون دولار.
كما ان الشركة بصدد استثمار 200 مليون شيلينغ كيني /حوالي 2,6 مليون دولار/ لتوسيع وتهيئة المطار الدولي جومو كينياتا وذلك في اطار المشروع الموجه ليجعل من هذا المطار مركزا اقليما لحركة الطيران .
من الان والى غاية سنة2005 وقد حدد هذا المخطط بعد ان وقعت شركة الخطوط الجوية الكينية اتفاق شراكة مع /شركة /ك ال ام/ للطيران .
سنة 1996 وتعتبر الشركة الكينية من بين الشركات الاكثر تطورا في افريقيا بتوفرها على افاق اقتصادية واعدة.
وقد ارتفع عدد الركاب الذين تنقلوا بواسطة طائرات تابعة للشركة بنسبة 26 في المائة ما بين مارس 1999 و مارس 2000 فيما ارتفع رقم معاملاتها بنسبة 39 في المائة خلال الفترة نفسها كما ان رأسمال الشركة قد ارتفع بنسبة 11 في المائة في حين ارتفعت موارد .
الاستغلال خلال هذه السنة بنسبة 77 في المائة

29 يونيو 2001 18:10:00




xhtml CSS