الخطوط الجوية النيجيرية المتداعية تفصل اكثر من 800 من عمالها

لاغوس - نيجيريا (بانا) -- اوردت صحيفة "غارديان" الخاصة اليوم الاحد ان الخطوط الجوية النيجيرية تخطط للإقالة القريبة ل- 809 من مجموع موظفيها البالغ عددهم 2.
309 و .
ذلك ضمن برنامج اعادةتنظيم الخطوط الجوية تمهيدا لخصخصتها و يعتبر تقليص العمال -الذي اوصى به وزير الطيران كيما شيكوي و اجازته رئاسة البلاد- من بين الشروط الموضوعة لحل مشكلة الخطوط المضطربة ماليا لتحصل على قرض ب- 30 مليون .
دولارا امريكيا من شركة افريكسيم و سيؤدي فصل العاملين الى الغاء بعض الادارات المختلفة بما في ذلك مكتب المدير العام و وحدة الامدادات و المالية .
و مكتب التسويق إلا ان الصحيفة ذكرت ان المهندسين و الاطقم و الطيارين "سيتأثرون بنسبة ضئيلة" حتى لا تتعرض الخطوط لنقص .
في المستويات و المتطلبات العالمية اضافة لاسباب اخرى و تقلصت طائرات اسطول الناقل الوطني من 30 طائرة عام 1999 الى طائرة واحدة في الوقت الراهن بسبب سوء الادارة .
والفساد و سيساعد قرض افريكسيم الخطوط على تجديد اسطولها بشراء طائرتين من طراز دي سي-10 و طائرتين من طراز أي 310 و اربع طائرات بوينغ من طراز 737 .
0 و لكي تبقي الخطوط على عملياتها في ظل تحديات اسطولها المنهار لجأت الى اتفاقيات تأجير و تعاون مع بعض خطوط .
الطيران الاخرى فقد وقعت الخطوط النيجيرية اتفاقية تعاون مع خطوط جنوب إفريقيا قبل خمسة اشهر لتقوم بخدمات رحلات لاغوس نيويورك .
المربحة كما اعلنت الخطوط النيجيرية الاسبوع الماضي عن الغاء اتفاقية مماثلة مع الخطوط الجوية البريطانية حول رحلات لاغوس لندن المربحة ايضا و اللجوء الى تأجير طائرة لاستغلالها .
لصالحها بدلا عن ذلك لتقوم بالرحلات

12 أغسطس 2001 17:25:00




xhtml CSS