الخطوط الجوية الأثيوبية تعتزم تسيير رحلات نحو نيويورك أواخر يونيو

أبيدجان-الكوت ديفوار(بانا) - أعلنت شركة الخطوط الجوية الأثيوبية الجمعة أنها ستبدأ في تسيير رحلات جوية نحو مدينة نيويورك بالولايات المتحدة أواخر يونيو القادم.

وستقلع الرحلات انطلاقا من أديس أبابا باتجاه مطار جون فيتسجيرالد جينيدي أيام الثلاثاء والخميس والأحد صباحا، بينما ستعود إلى العاصمة الأثيوبية انطلاقا من مطار "جي أف كاي" مساء نفس الأيام. وستتوقف الرحلات في الاتجاهين بالعاصمة التوغولية لومي التي تمثل نقطة انطلاق "أسكاي نيوز" شريكة الخطوط الجوية الأثيوبية.

وأعرب الرئيس المدير العام لشركة الطيران الأثيوبية تيوولد جيبري ماريام عن ارتياحه لاستئناف الرحلات باتجاه نيويورك رابع وجهات الشركة في القارة الأمريكية.

ولاحظ جيبري ماريام أن "نيويورك واحدة من أقوى المدن في العالم من الناحية الاقتصادية. وسيلعب إدماجها في شبكتنا التي تشهد توسعا متزايدا دورا كبيرا في تطوير التجارة والسياحة والاستثمار بين القارة الإفريقية التي تشهد نموا سريعا والولايات المتحدة".

وكانت رحلات الخطوط الجوية الأثيوبية باتجاه مطار نيووارك في نيويورك قد تم تعليقها سنة 2004 لضمان خدمة بدون توقف من واشنطن نحو أديس أبابا مع ربطها بشبكتها في شرق ووسط وجنوب إفريقيا.

وستسير الشركة الجوية الأثيوبية رحلاتها باتجاه نيويورك بواسطة الطائرة الأكثر تطورا في العالم والمتمثلة في "بوينغ 787".

يشار إلى أن شركة النقل الجوي الأثيوبية تقوم حاليا بتسيير رحلات نحو 200 وجهة داخلية وأكثر من 92 وجهة دولية في القارات الخمس. وتسير الشركة ما يزيد عن 200 رحلة في اليوم.

-0- بانا/ب ل/ع ه/ 23 يناير 2016

23 يناير 2016 14:42:59




xhtml CSS