الخطوط الجوية الأثيوبية تعتزم تسيير رحلات نحو أندونيسيا بداية من يونيو

نيويورك-الولايات المتحدة(بانا) - أعلنت الخطوط الجوية الأثيوبية (إثيوبيان إيرلاينز) -إحدى شركات الطيران الإفريقية الرائدة- أنها ستبدأ اعتبارا من يونيو 2017 في تسيير رحلات جوية باتجاه العاصمة الأندونيسية جاكارتا، باستخدام طائرة "بوينغ 787-800" فائقة التطور.

وأفاد بيان تلقته وكالة بانا للصحافة من مكتب الخطوط الجوية الأثيوبية في نيويورك أن جاكارتا تعد العاصمة الاقتصادية والثقافية والسياسية لأندونيسيا، ملاحظا أن أندونيسيا هي رابع أكبر بلد في العالم من حيث عدد سكان، وبالتالي ستغطي الشركة مع بداية استغلال هذا الخط كل البلدان الخمسة الأكثر تعدادا للسكان على وجه الأرض.

ونقل البيان عن مدير عام الشركة تيوولد جيبري ماريام قوله "باعتبارها أسرع شركة طيران نموا في إفريقيا، يسر الخطوط الجوية الأثيوبية تمكين رجال الأعمال والسواح من استكشاف مقومات جاكارتا سواء من حيث الاستثمار أو الترفيه".

واعتبر جيبري ماريام أن "هذه الخطوة ستكثف تواجدنا في إقليم آسيا، وبالتالي ستعزز العلاقات السياحية والتجارية بين شعوب إفريقيا وآسيا".

وأشار إلى أن "الحجاج وشتات غرب إفريقيا المقيمين في أندونيسيا سيحظون بربط خال من المتاعب مع الشبكة الواسعة للخطوط الأثيوبية، عبر قطبها في أديس أبابا. وتعمل الخطوط الأثيوبية جاهدة لربط إفريقيا مع المراكز التجارية الرئيسية في العالم، وجاكارتا في أثيوبيا واحد منها".

وأضاف جيبري ماريام أن "المسافرين المتوجهين إلى جاكارتا أو القادمين منها سيتمتعون بالظروف المريحة التي تتيحها طائرة بوينغ 787 ، مع صخب أقل، وأكبر نوافذ في الأجواء، وأعلى سقف، وإنارة فريدة من نوعها، ورطوبة أعلى".

وتسير شركة الخطوط الجوية الأثيوبية رحلات إلى أكثر من 90 وجهة دولية عبر خمس قارات، مع أكثر من 240 إقلاع يوميا.

-0- بانا/أ أ/ع ه/ 31 ديسمبر 2016

31 ديسمبر 2016 10:35:34




xhtml CSS