الخطوط الأثيوبية تبدأ في استغلال طائرتها الأولى من طراز "إيرباص 350"

أبيدجان-الكوت ديفوار(بانا) - أعلن بيان تلقته وكالة بانا للصحافة اليوم الأربعاء في أبيدجان أن شركة الخطوط الجوية الأثيوبية (إثيوبيان إيرلاينز) بدأت الأحد في استغلال طائرتها الأولى من طراز "إيرباص 350 إكس دابليو بي" التي أطلق عليها "تلال سيميان"، وذلك لتسيير رحلات بين أديس أبابا ولندن.

وتشكل "إيرباص 350 إكس دابليو بي" أول طائرة من طراز "إيرباص" في أسطول الخطوط الجوية الأثيوبية، والأولى من نوعها في إفريقيا.

من جهة أخرى، تسلمت شركة الطيران الأثيوبية الثلاثاء ثاني طائرة لها من هذا الطراز، من أصل طلبية إجمالية تشمل 14 طائرة.

ولاحظ الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الجوية الأثيوبية تيوولد جيبري ماريام أن "شراء إيرباص 350 إكس دابليو بي سيسمح بتحسين جودة الخدمة، خاصة في الرحلات الطويلة، وتعزيز الربط، وتبوأ الريادة، من خلال التمتع بأدنى نسب إصدار الكربون".

وكانت الخطوط الجوية الأثيوبية قد أبرمت مطلع أغسطس الجاري عقدا مع الفرع الفني التابع لشركة "لوفثانسا" الألمانية حول الدعم الفني لمدة عشر سنوات، حول تزويد الشركة الأثيوبية بقطع غيار أسطولها المقبل من طائرات "إيرباص 350".

وتتمتع طائرة "إيرباص 350 إكس دابليو بي" بمقاعد مزودة بشاشات لمسية متطورة فائقة الدقة، مع تشكيلة واسعة من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية والمحطات الإذاعية.

وسمح نظام الدفع المتطور للطائرة ومنظوماتها المبسطة بترشيد استهلاك الوقود وتكاليف الصيانة، وتعزيز الموثوقية. كما تتسم محركاتها بأدنى نسب إصدار ثاني أكسيد الكربون، مقارنة مع كل الطائرات من نفس الفئة.

ويضم أسطول شركة الخطوط الأثيوبية طائرات على درجة عالية من التطور، ومراعية للبيئة، من ضمنها "بوينغ 787" و"بوينغ 777-330"، و"بوينغ 777-200"، و"بوينغ 777-200 للشحن"، و"بومباردييه كيو-400" مزدوجة المقصورة.

-0- بانا/ب ل/ع ه/ 17 أغسطس 2016

17 أغسطس 2016 13:52:50




xhtml CSS